كمْ سيكسب باريس سان جيرمان خلال جولته في اليابان؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان خلال زيارته للكاميرون - 7 يوليو 2023 - reuters
الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان خلال زيارته للكاميرون - 7 يوليو 2023 - reuters
دبي-الشرق

سيتقاضى باريس سان جيرمان 20 مليون يورو خلال جولته في اليابان، وهذا رقم قياسي أثناء التحضيرات التي تسبق الموسم. وبعد رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيكون كيليان مبابي النجم الأول للنادي الباريسي.

عانى باريس سان جيرمان مع قوانين اللعب المالي النظيف في السنوات الأخيرة، ووجد في الجولات الصيفية وسيلة مهمة لزيادة دخله، علماً أنه تكبّد خسائر بلغت 389 مليون يورو الموسم الماضي، بحسب صحيفة "أس" الإسبانية.

للسنة الثانية على التوالي، سيسافر الفريق الباريسي إلى اليابان للعب ثلاث مباريات ودية، في 25 يوليو ضد النصر بقيادة كريستيانو رونالدو، وفي 28 يوليو ضد غامبا أوساكا وفي 1 أغسطس ضد إنتر ميلان.

وأوردت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الجولة في اليابان ستُكسب باريس سان جيرمان دخلاً استثنائياً مقداره 20 مليون يورو، وهو أكثر ممّا ناله الموسم الماضي، وبلغ 12 مليوناً.

ورغم رحيل ميسي والمدافع الإسباني سيرخيو راموس، يشكّل مبابي أبرز عامل جذب للجمهور الياباني، علماً أنه عاد الاثنين إلى النادي، استعداداً للموسم المقبل، ويُرجّح أن يسافر إلى الدولة الآسيوية مع زملائه السبت المقبل.

يُعتبر مبابي، إلى جانب نيمار، مصدر الدخل الأساسي لباريس سان جيرمان من حيث الإعلانات والتسويق. ولا يُستبعد أن يتوجّه النادي الفرنسي إلى كوريا الجنوبية، بعد رحلة اليابان، لخوض مباراة ودية، ستلفت الأنظار بعدما ضمّ الكوري الجنوبي لي كانغ إن.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات