كلوب: لن أدرب فريقاً إنجليزياً آخر حتى لو لم يكن لدي ما آكله

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ليفربول يورغن كلوب خلال مباراة أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز - 9 أبريل 2023 - Reuters
مدرب ليفربول يورغن كلوب خلال مباراة أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز - 9 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

تعهد يورغن كلوب مدرب ليفربول بأنه لن يدرب أي فريق آخر في إنجلترا بعد رحيله عن النادي، حتى وإن لم يكن لديه ما يكفيه للحصول على الطعام.

خلال مؤتمر صحفي عقده المدرب الألماني في مركز تدريب الفريق، رفقة الرئيس التنفيذي للنادي بيلي هوغان، أجاب كلوب عن تساؤلات بشأن وجهته المقبلة بعد الرحيل عن النادي بنهاية الموسم قائلاً: "لا أعرف بالتحديد ماذا سيحدث في المستقبل. لكن لن أتولى قيادة نادٍ أو منتخب خلال العام المقبل، ولا يوجد أي نادٍ إنجليزي على الإطلاق، حتى لو لم يكن لدي ما آكله".

كما أكد كلوب أن تركيزه منصب على أداء الفريق خلال الأشهر المقبلة وأنه لا يرغب أن يؤثر قراره بأي شكل من الأشكال على النتائج، وقال: حقيقة أنني لن أكون هنا في المستقبل لا تعني أن هذا عذر للقيام بعمل سيء هذا الموسم".

وأضاف: "ما بنيناه على مدى السنوات الثماني والنصف هو أحد الأسباب التي تجعلني أتمكن من المغادرة".

وردد كلوب أن المجهود الذي يتطلبه القيام بعمله كان الدافع لاتخاذه القرار ليتمكن من عيش "حياة عادية" وقال: "أمضينا صيفاً صعباً للغاية وعملنا بجد للحصول على اللاعبين المناسبين، ثم كانت الاستعدادات والتحضير للموسم. حقاً ما يتعين علي القيام به كثير".

وأضاف: "أتوق للحظة التي لن أضطر فيها إلى القيام بذلك".

هل يشارك في اختيار المدرب الجديد؟

وعند سؤاله عن إمكانية مشاركته إدارة النادي في اختيار المدرب الجديد، قال كلوب: "لماذا أقوم بذلك؟ ... لقد بنينا فريقاً وهيكلاً قوياً، حيث يعمل الكثير من الأشخاص هنا لإيجاد الحل الأمثل لليفربول. آخر شيء يحتاجونه هو نصيحة المدير الفني القديم".

وأضاف: "لن أفعل ذلك بالتأكيد".

وعن إمكانية العدول عن قراره في حال تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أو الدوري الأوروبي، قال كلوب: لا، لا بد لي من اتخاذ قرار في مرحلة ما. فكرت في ذلك. إنه قرار اتخذته بصرف النظر عن نتائج الفريق".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات