كلوب سعيد بالروح القتالية أمام أرسنال ويُرحب بالعطلة الشتوية

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورغن كلوب مدرب ليفربول يحتفل بالفوز على أرسنال في كأس الإتحاد الإنجليزي - AFP
يورغن كلوب مدرب ليفربول يحتفل بالفوز على أرسنال في كأس الإتحاد الإنجليزي - AFP
لندن-أ ف ب

أشاد المدير الفني الألماني لنادي ليفربول الإنجليزي يورغن كلوب بالروح القتالية التي تحلى بها لاعبيه في مباراة الدور الثالث من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، مساء اليوم الأحد 7 يناير، حيث أبقوا أرسنال في وضع حرج بوسط ملعبه ليحققوا الفوز عليه بنتيجة 2-0 على ملعب إيميريتس ستاديوم شمال لندن.

سجل جاكوب كيويور لاعب أرسنال هدفاً بالخطأ في مرماه بالرأس بعد ركلة حرة نفذها ظهير أيمن ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد في الدقيقة 80، ثم حسم الكولومبي لويس دياز الفوز بالهدف الثاني في الوقت بدل الضائع.

وفي غياب المريض فيرجيل فان ديك، وهداف الفريق محمد صلاح ولاعب الوسط الياباني واتارو إندو لتواجدهم مع منتخبات بلدانهم تحضيراً لكأسي إفريقيا وآسيا، أظهر ليفربول أنه يمتلك الشخصية المطلوبة للفوز بالألقاب هذا الموسم.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

ومع سعي ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز إلى تحقيق أربعة ألقاب ومواجهة مباراة الذهاب في نصف نهائي كأس رابطة الأندية أمام فولهام في منتصف الأسبوع، شعر كلوب بالارتياح لتجنب مباراة إعادة مرهقة في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي نُشرت تفاصيله على موقع ليفربول الرسمي "في النهاية تأهلنا، أنا سعيد حقاً لأننا تمكنا من الفوز بهذه المباراة، كان بإمكان أرسنال الفوز بها دون أدنى شك، أنهيناها بفضل شخصية اللاعبين".

أضاف "أنا فخور للغاية، لقد كانت قرعة صعبة للغاية، ربما كانت أصعب قرعة يمكن أن نواجهها، لم تكن مباراة سهلة للاستمتاع بها في الشوط الأول، لقد تغيرنا قليلا ً، كنا متواجدين بالفعل في المباراة في الشوط الثاني سجلنا الأهداف وقاتلنا لمدة 95 دقيقة."

ترحيب بالراحة

يتقدم ليفربول بفارق نقطتين عن أستون فيلا صاحب المركز الثاني وخمس نقاط عن أرسنال صاحب المركز الرابع في البريميرلييغ، حيث يسعى للحصول على اللقب الأول منذ عام 2020.

ومن خلال تجنب مباراة العودة مع أرسنال، سيحصل ليفربول على فترة راحة بعد مباراة فولهام حتى 21 يناير الجاري، عندما يحل ضيفاً على بورنموث في الجولة القادمة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورحب كلوب بالراحة قائلاً "أردنا بشدة تجنب التعادل، الآن لا يتعين عليّ اتخاذ أي قرارات، الأربعاء هي المباراة التالية ثم بضعة أيام راحة، سنحصل على عطلة شتوية الآن".

وأشاد كلوب بتأثير المدافع الإنجليزي ألكسندر أرنولد، الذي واصل قيادة ليفربول للأمام في الشوط الثاني، وقال الألماني: "يا لها من مباراة لعبها، في جميع المراكز التي لعب فيها ترى كفاءته في التعامل مع الكرة".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات