كريستنسن يغيب عن دفاع برشلونة وألونسو بدلاً منه في الكلاسكيو

time reading iconدقائق القراءة - 2
صراع على الكرة بين أندرياس كريستنسن لاعب برشلونة ولاوتارو مارتينيز لاعب إنتر ميلان خلال مواجهة الفريقين في دوري أبطال أوروبا - 4 أكتوبر 2022 - AFP
صراع على الكرة بين أندرياس كريستنسن لاعب برشلونة ولاوتارو مارتينيز لاعب إنتر ميلان خلال مواجهة الفريقين في دوري أبطال أوروبا - 4 أكتوبر 2022 - AFP
دبي-الشرق

لم يتمكن المدافع أندرياس كريستنسن من التخلص من الآلام التي راودته مؤخراً على مستوى الكاحل ما يعني أنه سيغيب عن التشكيلة الأساسية لناديه برشلونة في مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية، أن المدافع الدنماركي كريستنسن عاودته الآلام في التدريبات، مما سيدفع المدرب تشافي هيرنانديز إلى عدم الزج به أساسياً في مواجهة ريال مدريد، نظراً لعدم اكتمال جاهزيته.

وأفادت الصحيفة ذاتها، بأن مدرب برشلونة سيعمل على الزج بماركوس ألونسو بديلاً له في الخط الخلفي.

وتم اتخاذ قرار عدم المخاطرة بالمدافع كريستنسن من قبل الطاقم الطبي للنادي الكتالوني وبموافقة المدرب تشافي، وذلك تحسباً للمواعيد المقبلة، مخافة تفاقم إصابته.

وأشارت التقارير ذاتها، إلى أن غياب المدافع الدنماركي كريستنسن عن المباراة جعل المدرب تشافي يُقرر الزّج بماركوس ألونسو في محور الدفاع على الجهة اليسرى في حين سيكون إلى جانبه جول كوندي على أن يكون بالدي مدافعاً أيسراً وأراوخو على الجهة اليمنى قصد إيقاف خطورة المهاجم البرازيلي فينيسيوس.

وسيكون لماركوس ألونسو أسبقية المشاركة أساسياً على حساب إيريك غارسيا، حيث يبحث تشافي القوة في اللعب موازاة مع الجاهزية البدنية خاصة في الكرات العالية والثابتة وهي نقاط قوة ريال مدريد.

وستكون تشكيلة برشلونة على الشكل التالي:

حراسة المرمى: تير شتيغن

الدفاع: أراوخو - كوندي – ألونسو – بالدي

وسط الميدان: بوسكيتس – دي يونغ – كيسييه

الهجوم: رافينيا – توريس – غافي

تصنيفات