كريستال بالاس يحظر مشجعاً بسبب عنصريته ضد الكوري سون

time reading iconدقائق القراءة - 2
سون هيونغ مين مهاجم توتنهام يحتفل بعد تسجيل هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة برايتون - 8 أبريل 2023 - AFP
سون هيونغ مين مهاجم توتنهام يحتفل بعد تسجيل هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة برايتون - 8 أبريل 2023 - AFP
دبي-الشرق

وعدت إدارة نادي كريستال بالاس الإنجليزي بإصدار حظر على مشجع يُزعم أنه أساء لمهاجم توتنهام سون هيونغ مين بألفاظ عنصرية خلال مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز بين الفريقين.

انتشرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي لرجل في ملعب توتنهام هوتسبير وهو يقوم بما يبدو أنه لفتة عنصرية تجاه سون يوم أمس السبت في ديربي لندن المصغر.

وقع الحادث في الدقيقة 89 من فوز توتنهام 1-0 عندما تم استبدال سون بالبديل أرناوت دانغوما واضطر إلى المشي على حافة الملعب.

وقال بالاس في بيان رسمي: "نحن على علم بمقطع فيديو تم تداوله على الإنترنت (بالإضافة إلى تقارير تم تقديمها إلينا مباشرة) بشأن شخص في نهاية المباراة في توتنهام أمس، يبدو أنه يقوم بإيماءات عنصرية تجاه سون هيونغ مين".

"تمت مشاركة الأدلة مع الشرطة، وعندما يتم التعرف عليه، سيواجه حظراً من النادي، لن نتسامح مع مثل هذا السلوك في نادينا".

ورد توتنهام بالتأكيد على أنه كان على علم بادعاء ارتكاب انتهاكات عنصرية تجاه سون، وقالت إدارة اللسبيرس في بيان "التمييز من أي نوع بغيض وليس له مكان في المجتمع ولعبتنا وفي نادينا".

وأضاف النادي اللندني "نحن نعمل مع شرطة ميت وكريستال بالاس للتحقيق وتحديد الشخص المعني، سنبذل قصارى جهدنا لضمان أنه في حالة إدانته، سيتلقى هذا الشخص أشد إجراء ممكن كما كان الحال في وقت سابق من هذا الموسم عندما عانى سون من انتهاكات عنصرية مماثلة في تشيلسي. "

تعرض سون لسوء المعاملة خلال مباراة تشيلسي وتوتنهام في ستامفورد بريدج في أغسطس.

حظر تشيلسي حامل التذكرة الموسمية إلى أجل غير مسمى بعد ظهور لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي لمشجع في نهاية الملعب وهو يقوم بإيماءة عنصرية، أصدرت النيابة العامة الملكية أمراً ضد المشجع بمنعه من حضور مباريات كرة القدم داخل الملاعب لمدة ثلاث سنوات.

تصنيفات