كريتشيكوفا تصعق شفيونتيك وتحرز لقب بطولة دبي للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
 باربورا كريتشيكوفا تحتفل بعد تتويجها بلقب بطولة دبي للتنس - 25 فبراير 2023 - reuters
باربورا كريتشيكوفا تحتفل بعد تتويجها بلقب بطولة دبي للتنس - 25 فبراير 2023 - reuters
دبي-الشرق

وضعت باربورا كريتشيكوفا حداً لانتصارات إيغا شفيونتيك عندما تغلبت على المصنفة الأولى بنتيجة 6-4 و6-2 لتحرز لقب بطولة دبي للتنس محققة لقبها الأول في 2023 والسادس لها في بطولات المحترفات، السبت.

وقالت كريتشيكوفا "هذا يعني الكثير لي. كان أسبوعا رائعا وتحسنت في كل مباراة. قدمت أفضل ما لدي اليوم. إيجا تحفزني كل يوم، كانت مباراة نهائية رائعة وبالتأكيد أنا سعيدة بالنتيجة".

وأصبحت كريتشيكوفا، المصنفة الثانية عالميا ًسابقاً، خامس لاعبة تفوز على أول ثلاث مصنفات في العالم في بطولة واحدة.

وكسرت كريتشيكوفا إرسال شفيونتيك في افتتاح المباراة بضربة خلفية رائعة.

لكن شفيونتيكأدركت التعادل 3-3 غير أن منافستها التشيكية، الفائزة بلقب فرنسا المفتوحة 2021، ردت كسر الإرسال قبل أن تخسر إرسالها مرة أخرى.

وفازت كريتشيكوفا بالشوط التالي دون خسارة أي نقطة مع ارتكاب شفيونتيكالعديد من الأخطاء السهلة، ثم حسمت اللاعبة البالغ عمرها 27 عاما المجموعة الأولى عندما أطاحت نظيرتها البولندية بضربة أمامية خارج الملعب.

وكانت أول مجموعة تخسرها شفيونتيك، الفائزة بلقب بطولة قطر، في آخر أسبوعين ثم تأخرت اللاعبة البالغ عمرها 21 عاما بنتيجة 4-2 مع سيطرة كريتشيكوفا على المباراة.

وحسمت كريتشيكوفا، التي فازت على المصنفة الثانية عالمياً أرينا سبالينكا بطلة أستراليا المفتوحة في دور الثمانية ثم جيسيكا بيجولا المصنفة الثالثة عالميا في قبل النهائي، المباراة بفضل إرسالها لتنضم إلى مجموعة مميزة من اللاعبات.

وكانت شتيفي غراف وسيرينا وليامز وفينوس وليامز وسبالينكا هن فقط من انتصرن على أول ثلاث مصنفات في العالم في نسخة واحدة من بطولة.

وقالت كريتشيكوفا "إنه إنجاز كبير. استمتعت بكل المباريات، فأنا أحب اللعب في الملاعب الكبيرة ذات الأجواء الرائعة. أتمنى أن أخوض المزيد من هذه المباريات".

وستتقدم كريتشيكوفا من المركز 30 إلى 16 في التصنيف العالمي عند إصداره يوم الاثنين.