كروس "يثق بخبرة" ريال مدريد في مواجهة مانشستر سيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
توني كروس خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 8 مايو 2023 - AFP
توني كروس خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 8 مايو 2023 - AFP
دبي-الشرق

شدد توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، على وجوب الدفاع بشكل جيد، معرباً عن "ثقته بخبرة" الفريق، خلال المباراة المرتقبة ضد مانشستر سيتي الثلاثاء على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال خلال مؤتمر صحافي: "علينا اللعب، تسجيل أهداف بشكل جيد، أن نكون جيدين في الدفاع ضد فريق يسجل عادة ثلاثة أو أربعة أهداف في كل مباراة. لعبتُ مباريات كثيرة مثل هذه، وأثق بخبرتنا".

سُئل عن الثقة التي يبديها بعضهم في بريطانيا، بشأن تأهل "سيتي"، فأجاب: "أعتقد بأن الأمر مشابه دوماً، لم يتوقّع أحد أن نفوز باللقب العام الماضي، وفعلنا ذلك. الأمر لا يؤثر فينا ولا يحفزنا، إذ يستحيل أن نكون أكثر حماساً" لخوض هذه المباراة.

وتابع: "لا أعرف كيف يمكن أن يكون (اللقاء) مشابهاً للعام الماضي. نحن متحمسون جداً. آمل بأن يكون الدافع هو ذاته... لا أعلم ما إذا كان (مانشستر سيتي) أصعب خصم العام الماضي. لحسن الحظ، لعبنا ضد فرق ذات جودة عالية. وليس سهلاً التغلّب على سيتي مع بيب" غوارديولا، علماً أن المدرب الإسباني أشرف على كروس خلال حقبته مع بايرن ميونيخ.

وزاد: "أفضل طريقة للدفاع هي أن تستحوذ على الكرة، لكننا نعلم أن (لاعبي مانشستر سيتي) سيستحوذون عليها أحياناً. الدفاع مرتبط للفريق بأكمله".

"مزيج" هالاند ومانشستر سيتي

كروس اعتبر أن الأندية التي يدرّبها بيب غوارديولا تتسم بهوية خاصة، مضيفاً: "يسعى دوماً إلى التحسّن، من خلال أفكار أو تعاقدات. سجل (النرويجي إيرلينغ) هالاند 51 هدفاً، لذلك فإن هذا المزيج لا يعمل بشكل سيء".

سُئل بشأن جدول المباريات المكثف، بعدما لعب ريال مدريد نهائي كأس ملك إسبانيا السبت، فأجاب: "نحن بخير. أنا لا أبحث عن أعذار أبداً. لن تنقصنا القوة غداً. إنها مباراة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. بالطبع يمكن تحسين (الأمر)، إذ ليس مثالياً أن نلعب هاتين المباراتين بشكل متقارب جداً. لم يساعدنا أحد... قلت منذ سنوات إن (الجدول) مكثف جداً. لا أحد يريد إلغاء مسابقات لأن ذلك يعني مالاً أقلّ. لا أحد يسأل اللاعبين" رأيهم في هذا الصدد.

وتطرّق إلى ما يتعرّض له مهاجم ريال مدريد فينيسيوس في الملاعب الإسبانية، قائلاً: "إنه صغير جداً، وهذه مواقف لم يعتدها كثيراً. ليس طبيعياً أن يكون حاسماً لهذه الدرجة بعمر 22 عاماً. اللعب ضده مُجهد كثيراً... عليه أن يتعلّم... (اللاعبون) يستفزونه والحكام لا يساعدون أحياناً. إنه يستحق مزيداً من الحماية، هناك مناخ لا يساعد (في هذا الصدد)... عليه أن يتعايش مع ذلك".

كروس تحدث عن مستقبله مع ريال مدريد، إذ أن عقده ينتهي آخر الموسم، قائلاً: "أنا أتحدث فقط عن حالتي. قلت بالفعل إن الأمر على المسار الصحيح، لكن ذلك لا يعود إليّ لجعل الأمر رسمياً، إذ أن الأمر متروك للنادي".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات