بالفيديو.. كرواتيا تتأهل إلى ثمن نهائي المونديال أمام بلجيكا

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسرة لاعب منتخب بلجيكا روميلو لوكاكو على ضياع فرصة التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022  - Getty
حسرة لاعب منتخب بلجيكا روميلو لوكاكو على ضياع فرصة التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022 - Getty
دبي- زياد عطية

حجز منتخب كرواتيا بطاقة تأهله إلى ثمن نهائي كأس العالم، بتعادله 0-0 مع منتخب بلجيكا، في الجولة الثالثة والختامية من دور المجموعات.

وحسم منتخب كرواتيا تأهله بحصوله على المركز الثاني برصيد 5 نقاط، من تعادلين وفوز، خلف منتخب المغرب، الأول برصيد 7 نقاط. في المقابل، حلّ منتخب بلجيكا ثالثاً بـ4 نقاط.

وجاءت مباراة منتخبي كرواتيا وبلجيكا متوازنة ومتكافئة في أغلب أطوارها، إذ فشل الطرفان في هزّ الشباك، رغم توافر فرص كثيرة، خصوصاً في الشوط الثاني.

في الدقيقة 11، صنع المنتخب البلجيكي أول فرصة حقيقية، حين انفرد يانيك كاراسكو من الجهة اليسرى للدفاع الكرواتي، مستغلاً كرة عرضية متقنة، لكن الحارس دومينيك ليفاكوفيتش رد تسديدته ببراعة كبيرة.

في الدقيقة 17، ألغى حكم الساحة الإنجليزي أنتوني تايلور ركلة جزاء لمصلحة منتخب كرواتيا، فيما كان لوكا مودريتش يستعد لتسديدها، بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعدة (فار)، التي رصدت تسلّلاً قبل ارتكاب الخطأ الذي أدى إلى ضربة الجزاء.

دخل المنتخب الكرواتي الشوط الثاني ضاغطاً، وأضاع أول فرصة في الدقيقة 49 من تسديدة قوية لمتوسط ميدان نادي تشيلسي، ماتيو كوفاتشيتش، تصدّى لها الحارس البلجيكي المتألق تيبو كورتوا، الذي ردّ أيضاً تسديدة ثانية في الدقيقة 53 من مودريتش.

وشهدت الدقيقة 60 أخطر فرصة في المباراة، حين فشل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو في هزّ شباك وصيف بطل العالم 2018، إذ سدد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر.

وواصل كورتوا تألقه وتصدّى لتسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء، من مودريتش في الدقيقة 67.

وأضاع لوكاكو هدفاً محققاً في الدقيقة 86، إذ لم يستغلّ تواجده على بعد أمتار من مرمى الحارس الكرواتي، وسدّد خارج المرمى. وكرّر الأمر ذاته في الدقيقة 89.

تصنيفات