كرة سلة.. الأهلي المصري بطلاً لكأس البال الإفريقية 2023

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأهلي المصري يهزم دوان السنغالي في نهائي بطولة البال 2023 - thebal@twitter
الأهلي المصري يهزم دوان السنغالي في نهائي بطولة البال 2023 - thebal@twitter
دبي -محمود ماهر

تُوج النادي الأهلي المصري ببطولة إفريقيا للأندية (البال) مساء اليوم السبت، بعد تغلبه على نادي دوان السنغالي بفارق 15 نقطة في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة BK آرينا في العاصمة الرواندية كيغالي.

وفاز الأهلي بنتيجة 80-65 على فريق دوانيس أو الجمارك السنغالي، رغم الحرص الكبير الذي سيطر على أداء الفريق المصري خلال الربع ساعة الأولى من اللقاء.

بعد هذا التتويج التاريخي، ترشح الأهلي إلى نهائيات بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة 2023، والمقرر لها في شهر أكتوبر المقبل على الأراضي السنغافورية.

انتهى الربع الأول من المباراة النهائية بتقدم الأهلي بفارق 7 نقاط بنتيجة 17-10، إلا أن الفريق السنغالي نجح في العودة لأجواء المباراة خلال الربع الثاني بتحقيق الفوز به بنتيجة 23/21 لتصبح النتيجة الإجمالية 38-33 لصالح الأهلي.

بعد العودة من الاستراحة، اكتسح الأهلي خصمه بتسجيل 25 نقطة مقابل 13، ليبتعد في النتيجة ويتمكن من حسم اللقب خلال الربع الرابع الذي شهد تسجيله لـ 17 نقطة مقابل 19 لدوان، لينتهي اللقاء بنتيجة 80-65 للأهلي.

تألق من جانب الأهلي، اللاعب الأميركي نوني أوموت، بتسجيل 22 نقطة من بينهم 3 ريباوند و7 ثنائيات وثلاثيتين، ليتفوق على نجم دوان السنغالي جان بويسي بفارق نقطتين.

وقدم أكثر من لاعب مستوى متميز في مباراة اليوم مثل الأسترالي كوري ويبستير الذي سجل 13 نقطة للأهلي، والسنغالي أداما ديخيتي بتسجيل 14 نقطة لنادي دوانس الذي برز منه كذلك ألكالي ندور كأفضل صانع ألعاب في اللقاء بخمس تمريرات.

تصنيفات