كايسيدو يُطالب برايتون بالموافقة على رحيله إلى أرسنال

time reading iconدقائق القراءة - 2
مويسيس كايسيدو لاعب نادي برايتون خلال مواجهة ليستر سيتي -21 يناير 2023 - Reuters
مويسيس كايسيدو لاعب نادي برايتون خلال مواجهة ليستر سيتي -21 يناير 2023 - Reuters
دبي-رويترز

طلب اللاعب موزيس كايسيدو من إدارة نادي برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي السماح له بالرحيل، بعدما تردد أن النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، رفض عرضاً مقابل 60 مليون جنيه إسترليني من أرسنال متصدر المسابقة.

وأعرب الدولي الإكوادوري عن امتنانه لبرايتون ومالكه توني بلوم لمنحه فرصة اللعب في الدوري الممتاز لكنه لا يرغب في تفويت "فرصة رائعة".

وباع برايتون الجناح البلجيكي لياندرو تروسار إلى أرسنال هذا الشهر مقابل 27 مليون جنيه إسترليني. لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن النادي غير مهتم ببيع كايسيدو، بعد تألق اللاعب البالغ من العمر (21 عاماً) في مركز لاعب الوسط المدافع هذا الموسم.

وكتب كايسيدو في حسابه في إنستجرام: "أنا الأصغر بين 10 أشقاء، ونشأنا في حي فقير في سانتا دومينجو بالإكوادور. حلمي (كان) دائماً أن أكون اللاعب الأكثر تتويجاً في تاريخ الإكوادور".

وتابع: "فخور بقدرتي على تحقيق مبلغ قياسي لبرايتون والذي من شأنه أن يسمح للنادي بإعادة استثماره ومساعدته على الاستمرار في النجاح".

وواصل: "غمرتني الجماهير بحبها وسيظلون دائماً في قلبي، لذلك أتمنى أن يفهموا سبب رغبتي في اقتناص هذه الفرصة الرائعة".

وسيمثل مبلغ 60 مليون جنيه إسترليني رقماً قياسياً لبرايتون، الذي باع مارك كوكوريلا إلى تشيلسي في أغسطس، مقابل صفقة مبدئية بلغت 55 مليون استرليني، ومن المحتمل أن ترتفع إلى 62 مليون بالإضافات.

ويحتل برايتون المركز السادس في ترتيب الدوري بعد نهاية النصف الأول، مما يؤهله للمشاركة الأوروبية الموسم المقبل لأول مرة في تاريخ النادي.

وقال روبرتو دي تسيربي مدرب برايتون الليلة الماضية، إنه يأمل في إقناع كايسيدو بالبقاء. وأوضح: "تحدثت معه كأب وليس كمدرب. أتمنى أن يتمكن من البقاء معنا حتى نهاية الموسم، هذا أفضل حل له ولنا".

ويسعى أرسنال إلى تحقيق لقبه الأول في الدوري منذ موسم 2003-2004، ويبحث عن لاعب وسط مدافع، بعد إصابة المصري محمد النني في ركبته، مع عدم وجود جدول زمني لعودته للملاعب.

تصنيفات