كانتي يُسجل رابع مشاركة مع تشيلسي مع 3 مدربين مختلفين

time reading iconدقائق القراءة - 2
كانتي يشارك أساسياً مع تشيلسي ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي 4-4-2023 - Reuters
كانتي يشارك أساسياً مع تشيلسي ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي 4-4-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

سَجل لاعب الوسط الدولي الفرنسي السابق، نغولو كانتي، عودته إلى تشكيلة تشيلسي الأساسية، في مباراة ليلة أمس أمام ليفربول، رافعاً عدد مرات ظهوره مع الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم إلى 4 مباريات، بسبب تعرضه لعدد من الإصابات التي أجبرته عن الخضوع للعلاج لفترة طويلة.

وغاب نغولو كانتي عن صفوف تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز وجميع المسابقات التي يُنافس عليها البلوز هذا الموسم، منذ يوم 14 أغسطس 2022 عندما لعب ضد توتنهام في ديربي لندن لمدة 84 دقيقة.

وأدار تشيلسي في مباراة توتنهام التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2 المدير الفني الألماني توماس توخيل ضمن الجولة الأولى من الموسم، وكانت تلك ثاني مباريات كانتي آنذاك، حيث لعب لمدة 90 دقيقة في فوز فريقه على ملعب غوديسون بارك أمام إيفرتون في الجولة الأولى من الموسم.

لكن بعد تعرض كانتي للإصابة تراجع مستوى تشيلسي بصورة مُخيفة وخرج تدريجياً من المنافسة على المقاعد المؤهلة للمنافسات القارية الموسم المقبل، ليستقر بين المركزين العاشر والحادي عشر بعد مرور 29 جولة.

عودة نغولو كانتي

ظل نغولو كانتي بعيداً عن تشكيلتي تشيلسي الأساسية والاحتياطية على مدار 7 أشهر متتالية استغرقها في العلاج من إصابة أوتار الركبة.

وتعافى اللاعب مع نهاية شهر مارس، وأكد الأطباء استعادته لكامل لياقته البدنية وجاهزيته للعب خلال الشوط الثاني من مباراة أستون فيلا في الجولة 29 على ملعب ستامفورد بريدج.

وقرر المدير الفني الجديد غراهام بوتر إشراك كانتي أمام أستون فيلا يوم 1 أبريل الجاري لمدة 34 دقيقة في المباراة التي خسرها البلوز على ملعبه بنتيجة 2/صفر، لتتم إقالة بوتر في اليوم التالي وتعويضه بمساعده برونو سالتور بشكل مؤقت لحين الاتفاق مع مدرب دائم يقال إنه ناغلزمان.

كانتي شارك 3 مرات فقط مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي مع 3 مدربين مختلفين
كانتي شارك 3 مرات فقط مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي مع 3 مدربين مختلفين - DailyMail

وشهدت التشكيلة الأساسية لنادي تشيلسي أمام ليفربول في المباراة المؤجلة منذ الجولة 8 من البريميرليغ، الموافق 4 أبريل، مشاركة نغولو كانتي تحت قيادة المدرب برونو سالتور، ليُسجل أول ظهور أساسي له مع البلوز منذ يوم 14 أغسطس 2022!.

وعلق الحساب الرسمي لنادي تشيلسي بموقع تويتر، على صورة عودة كانتي لتشكيلة الفريق أمام ليفربول، قائلاً "هناك أشياء تحت أن تراها".

وقدم كانتي مستوى متميز أمام ليفربول بغلق منافذ العبور على لاعبي الوسط وعزل المهاجم روبرتو فيرمينو عن باقي زملائه في الخط الأمامي.

ويأمل جمهور تشيلسي تصاعد تأثير عودة كانتي عندما يحين موعد أهم مباراتين للفريق هذا الموسم أمام ريال مدريد في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

تصنيفات