كانتونا وزيدان..ما التشكيل المثالي لنجوم هالووين كرة القدم؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
كانتونا وزيدان..ما التشكيل المثالي لنجوم هالووين كرة القدم؟ - الشرق
كانتونا وزيدان..ما التشكيل المثالي لنجوم هالووين كرة القدم؟ - الشرق
القاهرة -محمود ماهر

يتصدر أسطورة مانشستر يونايتد، الفرنسي إيريك كانتونا، ومواطنه زين الدين زيدان، المشهد في التشكيل المثالي لنجوم هالووين كرة القدم ممَن صدرت منهم تصرفات مخيفة خلال مسيرتهم الاحترافية.

يُعرف ايريك كانتونا باللاعب صاحب أشهر «ضربة كونج فو» في تاريخ الساحرة المستديرة، عندما قرر في عام 1995 القفز بكل قوته من فوق لوحة الاعلانات لتوجيه ركلة بالقدم في صدر مشجع نادي كريستال بالاس عقابًا له على تلفظه بكلمات قاسية بحقه خلال مباراة لمانشستر يونايتد على ملعب سيلهورست بارك في لندن.

وتكبد كانتونا وقتها الإيقاف عن اللعب من 25 يناير 1995 حتى شهر أكتوبر من نفس العام وتغريمه 10 آلاف جنيه إسترليني، وهي أقصى عقوبة غرامة مالية وقتها.

مع ذلك وصف كانتونا تلك الحادثة بأنها «أفضل لحظة في حياته الكروية»، قائلاً «هناك الكثير من اللحظات الجيدة، لكن اللحظة التي أفضلها هي تلك التي ركلت فيها هذا المشجع المشاغب (ماثيو سيمونز)».

وإذا كان كانتونا اشتهر بهذه الركلة الصادمة، فإن زين الدين زيدان اشتهر هو الآخر بصاحب النطحة الأهم في تاريخ كرة القدم، بعدما قرر توجيه نطحة عنيفة لصدر مدافع إيطاليا ماركو ماتيراتزي في نهائي كأس العالم 2006، ليتلقى على إثر هذا التصرف بطاقة حمراء مباشرة، في نهاية دراماتيكية لمسيرته مع الملاعب.

التشكيل المثالي لنجوم هالووين كرة القدم

يحتفل العالم اليوم الاثنين يذكرى عيد الهالووين، وبهذه المناسبة نقدم لكم التشكيل المثالي لأكثر النجوم المُخيفين في عالم كرة القدم، أو أولئك الذين لديهم تدخلات عنيفة أو سوابق في مناسبات كبرى.

يتواجد في هذا التشكيل النجم الأوروجوياني لويس سواريز الذي اشتهر بعض المدافعين، وكان أهم ضحاياه الايطالي جورجيو كيليني في كأس العالم 2014، بعد أشهر قليلة من عض مدافع تشيلسي «برانيسلاف إيفانوفيتش» في إحدى مباريات الدوري الإنجليزي، ليتم ايقافه عن أول شهرين من الموسم الكروي الجديد عقب انضمامه لنادي برشلونة.

يحرس مرمى الفريق المثالي للنجوم المخيفين، الحارس الألماني الشهير «أوليفر كان» المعروف بصراخه الهستيري في وجه زملائه قبل خصومه.

وفي خط الدفاع تواجد مدافع البرتغال «بيبي» الذي كان يتعامل بخشونة مُفرطة مع جميع منافسي ريال مدريد خاصةً ليونيل ميسي في الكلاسيكو.

كما وضعنا المدافع الاسباني الملقب بجزار بلباو «أندوني جويكوتشيا» الذي تسبب في إصابة دييجو مارادونا خلال فترة الثمانينات ودخل معه في عدة صراعات عنيفة.

وفي وسط الملعب يبرز اسم الهولندي «نايجل دي يونج» الذي وجه ضربة عنيفة بأسفل القدم إلى صدر تشابي ألونسو في نهائي كأس العالم 2010، وهي لقطة محفورة في الأذهان منذ ذلك الحين.

وتقام يوم 31 أكتوبر من كل عام، مظاهر الاحتفال بعيد الهالووين في العديد من الدول الأوروبية بارتداء الملابس المخيفة وتلوين الوجوه بألوان مجنونة، ويُنظر لهذا العيد في دول أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وآيرلندا والمملكة المتحدة وأستراليا على أنه مناسبة ثقافية.

إليكم التشكيلة كاملة

أوليفر كان (وضع الوحش)

بيبي كليبر (ركلات سيئة) - أندوني جويكوتشيا (جزار بلباو) - سيرخيو راموس (26 طرد)

نايجل دي يونج (ضربة الكاراتيه) - روي كين (غاضب من كل شيء)

جوي بارتون (السجين)

لويس سواريز (العضاض) - زين الدين زيدان (النطحة)

إيريك كانتونا (ضربة الكونج فو) - دييجو كوستا (العصبي)

تصنيفات