كالياري يحقق أول انتصار في الكالتشيو بعد ريمونتادا تاريخية

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليوناردو بافوليتي لاعب كالياري يحتفل بعد التسجيل بمواجهة فروزينوني في الدوري الإيطالي - 29 أكتوبر 2023 - X/@SerieA_EN
ليوناردو بافوليتي لاعب كالياري يحتفل بعد التسجيل بمواجهة فروزينوني في الدوري الإيطالي - 29 أكتوبر 2023 - X/@SerieA_EN
دبي-الشرق

حقق كالياري انتصاراً مثيراً في الوقت القاتل، بعدما قاده ليوناردو بافوليتي إلى "ريمونتادا" تاريخية، حيث قلب النادي تأخيره 3-0 إلى انتصار بنتيجة 4-3 أمام ضيفه فروزينوني، لحساب الجولة العاشرة من الدوري الإيطالي.

وكان بافوليتي بطل كالياري في مواجهة فروزينوني بعد ظهر اليوم الأحد، حيث سجل هدفين في الوقت بدل الضائع ليكمل العودة المثيرة في مباراة شهدت تسجيل 7 أهداف.

وبدأ فروزينوني موسمه الأول في دوري الدرجة الأولى بشكل جيد تحت قيادة المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو، وحقق انتصارات على أتالانتا وساسولو وهيلاس فيرونا، مما وضعه بشكل مريح في منتصف الجدول.

وكانت الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لكالياري، العائد إلى الكالتشيو، الذي تمكن فقط من الحصول على 3 نقاط من أول 9 مباريات في الدوري، مما ترك الفريق في قاع الترتيب تحت قيادة المدرب المخضرم كلاوديو رانييري.

وبهذا الانتصار رفع كالياري رصيده إلى 6 نقاط في المركز 19، في حين تجمد رصيد فروزينيوني عند 12 نقطة في المركز 12.

وأصبح كالياري أول فريق في تاريخ الدوري الإيطالي يحقق الفوز بعدما كان متأخراً بفارق 3 أهداف حتى الدقيقة 70 من عمر المباراة.

بعد بداية متوازنة نسبياً في الشوط الأول، وضع ماتياس سولي، المعار من يوفنتوس، الفريق الضيف في المقدمة بعد 23 دقيقة.

أحرز اللاعب الموهوب البالغ من العمر 20 عاماً ثنائيته في الدقيقة 37، حيث مراوغ بسهولة دفاع كالياري قبل أن يسدد مرة أخرى بدقة، ويضاعف تقدم فروزينوني.

وأحرز فروزينوني الهدف الثالث بعد بداية الشوط الثاني بـ4 دقائق بفضل ماركو بريشيانيني، الذي راوغ بذكاء من على حافة منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة منخفضة سكنت في الزاوية البعيدة، تاركة أصحاب الأرض كالياري في حالة من الغضب.

ريمونتادا كالياري

رفض كالياري فقدان الأمل بعد التأخر 3-0، وبدأ يغامر بالتقدم لمحاولة التسجيل، وتمكن من تقليص الفارق بتسديدة جايتانو أوريستانيو في الدقيقة 72، ثم جعل أنطوان ماكومبو النتيجة 3-2 بعد 4 دقائق فقط.

وشهدت المباراة ندية كبيرة في الدقائق المتبقية، واعتقد كالياري أنه حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 78، لكن تقينة حكم الفيديو المساعد "VAR" أكدت عدم ارتكاب حارس المرمى ستيفانو توراتي أي خطأ.

ووضع فروزينوني الكرة في الشباك مرتين في الدقائق العشر الأخيرة، لكن في المرتين تم رفع راية التسلل، مما تركهم محبطين مع استمرار أصحاب الأرض في الضغط من أجل تحقيق التعادل.

وتمت مكافأة كالياري على جهوده في الدقيقة 94، عندما سجل المخضرم ليوناردو بافوليتي هدف التعادل، مما أشعل الاحتفالات في المدرجات، حيث جعل أصحاب الأرض النتيجة 3-3.

وبشكل جنوني، أصبح بافوليتي بطل سردينيا بعد أن سجل هدف الفوز المتأخر في الدقيقة 96، وبعد العودة لتقنية الـ"VAR" أكد الحكم صحة الهدف وحقق كالياري فوزه الأول هذا الموسم.

كما أكمل بافوليتي، البالغ من العمر 34 عاماً، مباراة الموسم بتشتيت الكرة من على خط المرمى في الثواني الأخيرة من المباراة ليضمن الفوز لكالياري.

تصنيفات