لاعبو الجزائر يحتفلون بعد تسجيل أحد الأهداف في شباك النيجر في مباراة نصف نهائي كأس إفريقيا للمحليين - 31 يناير 2023 - https://twitter.com/LesVerts/

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

"كاف" يعلن نتائج التحقيقات في أحداث كأس إفريقيا للمحليين

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، السبت، عدم معاقبة الاتحادين الجزائري والمغربي على خلفية الأحداث التي رافقت بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي أقيمت في الجزائر شهري يناير وفبراير الماضي.

واجتمعت لجنة الانضباط للنظر في ملف انسحاب منتخب المغرب من المشاركة في بطولة "الشان"، إضافة إلى التحقيق في خطاب حفيد نيلسون مانديلا خلال حفل الافتتاح.

وقال "كاف" في بيان رسمي: "بالنسبة لاتحاد كرة القدم المغربي، وبعد المداولات وفحص الأدلة بما في ذلك عدداً من المراسلات بين الجزائر والمغرب وكاف، خلصت اللجنة إلى أن الاتحاد المغربي لم يكن قادراً على السفر والمشاركة في الشان بسبب ظروف خارجة عن إرادته تماماً، وبالتالي لا توجد عقوبة على الإطلاق".

وتابعت: "في ضوء النتيجة المذكورة أعلاه، رفض مجلس التأديب مطالبة الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالتعويض عن غياب المغرب عن المسابقة".

وبخصوص خطاب حفيد نيلسون مانديلا الذي طالب خلاله بـ"تحرير الصحراء الغربية" ما اعتبره المغرب تسييساً للحدث الرياضي، قال بيان الاتحاد الإفريقي: "في أعقاب البيان الذي تم الإدلاء به في حفل افتتاح الشان، أحال الكاف الأمر إلى المجلس التأديبي لمزيد من التحقيق".

وتابع: "بعد دراسة مستفيضة لجميع العناصر والأدلة المتاحة، رأى مجلس التأديب أن تصريحات السيد مانديلا ليست مسؤولية الاتحاد الجزائري".

وأضاف: "ومع ذلك، أصدر مجلس التأديب تذكيراً رسمياً لجميع الاتحادات الوطنية بما في ذلك الاتحاد الجزائري، ليكون على دراية بأن أحكام المسؤولية بالإنابة والمسؤولية الصارمة قد يتم تطبيقها في المستقبل نتيجة لأي بيانات سياسية في المسابقات التي ينظمها "كاف".