كافاني يهنّئ مبابي بعدما حطّم رقمه القياسي مع سان جيرمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي وإدينسون كافاني يحتفلان بتسجيل هدف لباريس سان جيرمان في مرمى كان بالدوري الفرنسي - 20 ديسمبر 2017 - Reuters
كيليان مبابي وإدينسون كافاني يحتفلان بتسجيل هدف لباريس سان جيرمان في مرمى كان بالدوري الفرنسي - 20 ديسمبر 2017 - Reuters
دبي-الشرق

هنّأ الأوروغواياني إدينسون كافاني، مهاجم فالنسيا الإسباني، النجم الفرنسي كيليان مبابي، زميله السابق في باريس سان جيرمان، بعدما حطم الأخير رقماً قياسياً حمله طيلة سنوات.

جاء ذلك بعدما بات مبابي أفضل هداف في تاريخ باريس سان جيرمان، برصيد 201 هدف، إثر تسجيله هدفاً في مرمى نانت (4-2) بالدوري الفرنسي السبت، علماً أن كافاني سجل 200 هدف.

ونشر كافاني رسالة تهنئة لمبابي على "إنستغرام"، تضمّنت صورةً لهما عندما كانا زميلين في النادي الفرنسي، معلّقاً: "تهانيّ لكيليان مبابي على رقمك القياسي الجديد مع باريس سان جيرمان". وردّ الفرنسي التحية بمثلها، إذ وضع قلباً على تعليق زميله السابق.

مبابي احتاج إلى 5 مواسم ونصف موسم (274 مباراة في كل المسابقات) ليتجاوز كافاني، الذي استغرق 7 سنوات (301 مباراة) ليُسجل 200 هدف.

واستُقبل مبابي، الذي ارتدى شارة القيادة بعد إصابة زميله ماركينيوس، بحفاوة بالغة من جمهور فريقه في الملعب، قبل تكريمه.

وقال مبابي لشبكة "كانال +": "لم أضغط على نفسي، كنت أعلم أنني سأحطّم (الرقم القياسي). هذا الهدف الجميل جاء في الدقيقة الأخيرة. اللعب هنا يُعتبر امتيازاً، وأُتيحت لي الفرصة للاستمتاع بكل لحظة".

وأضاف: "تطوّرت كلاعب، وتغيّرت كثيراً. عندما وصلت كنت لاعباً شاباً، ولو موهوباً. تعلّمت أشياء كثيرة هنا، بوصفي رجلاً أيضاً".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات