كارلو أنشيلوتي: كامافينجا لا يُحب اللعب كظهير لكنني أحب ذلك

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي وكامافينجا في ريال مدريد - Getty
كارلو أنشيلوتي وكامافينجا في ريال مدريد - Getty
دبي -الشرق

داعب المدير الفني لنادي ريال مدريد "كارلو أنشيلوتي" لاعب الوسط الدولي الفرنسي "إدوارد كامافينجا" بعدما قدم مستوى متميز في مباراة الليلة أمام فالنسيا على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن مؤجلات الجولة 17 من الدوري الإسباني.

وقال أنشيلوتي ضاحكاً في بداية المؤتمر الصحفي الذي أعقب فوز الريال على فالنسيا بهدفين دون رد "يبدو أن كامافينجا لا يُحب اللعب حقاً في مركز الظهير، لكننا نحب ذلك".

وواصل "كامافينجا لاعب مُدهش لأنه لم يلعب سوى القليل جداً في هذا المركز كظهير أيسر، لكنه أظهر تفاهماً كبيرًا مع فينسيوس جونيور. عندما يتقدم للأمام يذهب لدعمه، ويستعيد الكرة بشكل مُذهل في موقف واحد ضد واحد، نحن نحبه كثيراً بسبب التزامه".

وحول الإصابات الجديدة التي أضرت بفريقه اليوم، أضاف "لا أعتقد أن ميليتاو سيلحق بمباراة يوم الأحد، بنزيما يبدو أنه لا يُعاني من شيء كبير، وكان قرار استبدال مُجرد إجراء احترازي".

كارلو أنشيلوتي وكامافينجا في ريال مدريد
كارلو أنشيلوتي وكامافينجا في ريال مدريد - Getty

وأوضح المدرب الإيطالي "ما حدث لنا بسبب اللعب كل ثلاثة أيام دون وقت كاف للراحة. الحفاظ على نظافة شباكنا كان أمراً حيوياً أمام فالنسيا، لأنني قلت أكثر من مرة بأننا بحاجة للتحسن على المستوى الدفاعي، فإذا فعلنا سيمكننا ذلك القيام بأشياء عظيمة، والعودة إلى المسار الصحيح بشكل تصاعدي".

واعترف أنشيلوتي أن فريقه لم يبدأ المباراة كما ينبغي، فكان عليه تعديل بعض الأمور في الاستراحة بين الشوطين، قائلاً "لم يحدث شيء جديد. لم نبدأ كما أردنا بسبب الضغط الذي مارسوه علينا في الشوط الأول، لكن في الشوط الثاني رفعنا من النسق من خلال تغيير بعض الديناميكيات".

وختم قائلاً "ريال مدريد يتمتع بجودة فردية خاصة، وهذا ما أظهره خلال آخر 3 مباريات. حافظنا على شباكنا نظيفة بفضل منظومة دفاعية قوية، نثق في قدرتنا على تحقيق النجاح من جديد، واثق من ذلك".

تصنيفات