تصريح فابيو كابيلو ضد كريستيانو رونالدو بعد كأس العالم 2022 - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

كابيلو مهاجماً كريستيانو رونالدو: مُتعجرف ومُرهق للفريق

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

وجه المدرب الإيطالي الشهير "فابيو كابيلو" نقداً حاداً خلال حديثه عن أسطورة هجوم منتخب البرتغال، والهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا "كريستيانو رونالدو"، بوصفه باللاعب المُتعجرف والمُرهق لمنتخب بلاده.

وقدم كريستيانو رونالدو مستوى فقير للغاية مع منتخب البرتغال خلال بطولة كأس العالم 2022، حيث اكتفى بتسجيل هدف يتيم من ركلة جزاء مثيرة للجدل أمام غانا.

كما أضاع عددًا هائلاً من الفرص فيما بعد أمام أوروجواي وكوريا الجنوبية، ليتم وضعه على دكة البدلاء أمام سويسرا ثم المغرب في الأدوار الاقصائية لأسباب فنية وغير فنية.

وشعر المدير الفني للمنتخب البرتغالي "فرناندو سانتوس" أن صاحب 5 كرات ذهبية غير مُركز بنسبة 100٪ خلال الثلاث مباريات التي لعبها في دور المجموعات، وتزامن مع هذا الشعور انتشار أنباء قبل مباراة سويسرا في ثمن نهائي كأس العالم عن انشغال رونالدو بالاتفاق مع إدارة النصر السعودي للانتقال لصفوفه بعد نهاية المونديال.

وبعد تلقي رونالدو لانتقادات لاذاعة ما بين إنجلترا والبرتغال، بسبب ظهوره التلفزيوني المثير مع الإعلامي البريطاني بيرس مورجان، ربما جاء أقوى حكم من جانب مدرب إنجلترا السابق "فابيو كابيلو" خلال لقاءه مع صحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية.

وقرر كابيلو انتقاد النجم المخضرم قائلاً بكل وضوح "رونالدو جلبها لنفسه، ما فعله في مسيرته عار".

وأضاف مدرب ميلان ويوفنتوس الأسبق "نحن لا نتحدث عن اللاعب، لكن عن اللحظة. مشاكل كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد أفقدته مصداقيته".

وأوضح "رونالدو كان متغطرسًا، جال في كل مكان بعرض نفسه دون أن يجد أي شخص يصدقه، لقد كان مصدر إزعاج لناديه".

وخلال نفس اللقاء الصحفي، قال كابيلو عن ليونيل ميسي "بعيدًا عن انتمائي لريال مدريد، لكن الاعتراف بالحق واجب علينا ولمحبي كرة القدم. الأرجنتين من دون ميسي كانت مُستحيل أن تحقق كأس العالم، ميسي من اللاعبين العظماء إن لم يكن الأعظم".

ويبحث رونالدو عن ناد جديد بعد فسخ تعاقده مع اليونايتد بسبب هجومه الناري على إدارة مانشستر يونايتد والمدير الفني إيريك تين هاج وبعض زملائه القدامى مثل جاري نيفيل وواين روني.

وكان فريق النصر السعودي هو صاحب العرض الوحيد الملموس المقدم لكريستيانو رونالدو، وقيمته وصلت لـ 183 مليون جنيه إسترليني.

مع ذلك نجم ريال مدريد الأسبق لم يضع بعد القلم على الورق الخاص بالعقد، على أمل التوصل لعرض مع أحد أندية دوري أبطال أوروبا.

على صعيد آخر، حقق مانشستر يونايتد الفوز على بيرنلي في كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة ليترشح للدور ثمن النهائي لمواجهة تشارلتون أثلتيك، بالاضافة لفوزه بنتيجة 3-0 أمام نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز.