كأس الأمم.. فوستر خارج قائمة الأولاد بسبب "مشاكل الصحة العقلية"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لايل فوستر مهاجم بيرنلي في مباراة فريقه أمام إيفرتون - 16 ديسمبر 2023 - Reuters
لايل فوستر مهاجم بيرنلي في مباراة فريقه أمام إيفرتون - 16 ديسمبر 2023 - Reuters
لندن-رويترز

استبعد منتخب جنوب إفريقيا مهاجم بيرنلي لايل فوستر من قائمة كأس الأمم الإفريقية، بعد أن قال ناديه إنه يعاني من مشاكل تتعلق بـ"الصحة العقلية" تمنعه من السفر .

تم اختيار فوستر في التشكيلة الأولية على الرغم من إبلاغ بيرنلي لجنوب إفريقيا بأنه لن يكون متاحاً،
وتم تهميشه من قبل نادي الدوري الإنجليزي الممتاز في نوفمبر الماضي بسبب ما قالوا إنه تكرار لمشاكل تتعلق بالصحة العقلية.

ومع ذلك، عاد اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً إلى اللعب في 16 ديسمبر ضد إيفرتون، وسافر إلى لندن لتحقيق الفوز على فولهام الأسبوع الماضي.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

وقال هوغو بروس مدرب جنوب إفريقيا يوم الخميس إنه مندهش من مشاركة فوستر في الشوط الثاني من المباراة التي خسرها الفريق على أرضه أمام إيفرتون، واتصل بفينسنت كومباني مدرب بيرنلي.

وقال بروس في مؤتمر صحفي أثناء اختياره لتشكيلة مكونة من 23 لاعباً: "لقد أوضح لي أنه لعب 45 دقيقة لكنه لم يكن مستعداً للسفر".

وأضاف: "لا يزال هناك خطر من أنه قد يواجه نفس المشاكل".

واختتم: "كان طبيبنا على اتصال بالأطباء في بيرنلي، لقد حصلت على التقرير الطبي الذي ذكر أنه من المستحيل طبياً أن يكون فوستر في كأس الأمم الإفريقية".

ولم يشر المدير الفني للمنتخب إلى طبيعة المشاكل التي يعاني منها المهاجم.

القائمة النهائية لمنتخب جنوب إفريقيا:

حراسة المرمى: ريكاردو غوس (سوبر سبورت يونايتد)، فيلي موثوا (أمازولو)، رونوين ويليامز (ماميلودي صنداونز).

المدافعون: غرانت كيكانا، تيرينس ماشيغو (كلاهما ماميلودي صنداونز)، نيكو موبي (سيخوكون يونايتد)، أوبري موديبا، خوليسو موداو، موثوبي مفالا (ماميلودي صنداونز)، نكوسيناثي سيبيسي (أورلاندو بايرتس)، سياندا زولو (سوبر سبورت يونايتد).

لاعبو الوسط: جايدن آدامز (ستيلينبوش)، تيبوهو موكوينا (ماميلودي صنداونز)، ثابانج موناري (أورلاندو بايرتس)، سيفيلو سيثول (تونديلا)، ثيمبا زواني (ماميلودي صنداونز).

الهجوم: أوسوين أبوليس (بولوكواني سيتي)، زاخيل ليباسا، إيفيدنس ماكجوبا (أورلاندو بايرتس)، ثابيلو ماسيكو (ماميلودي صنداونز)، ميهلالي مايامبيلا (أريس ليماسول)، ثابيلو مورينا (ماميلودي صنداونز)، بيرسي تاو (الأهلي). مارك جليسون في كيب تاون.

اقرأ أيضاً: