كأس إفريقيا للمحليين.. الجزائر تهزم ساحل العاج وتتأهل لنصف النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
من لقاء الجزائر و ساحل العاج في كأس أمم إفريقيا للمحليين  - twitter/@CAF_Online
من لقاء الجزائر و ساحل العاج في كأس أمم إفريقيا للمحليين - twitter/@CAF_Online
دبي-الشرق

تأهل منتخ الجزائر لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا للمحليين بعد فوزه بهدف نظيف على منتخب ساحل العاج على ملعب "نيلسون مانديلا" وسط حضور جماهيري كبير، اليوم الجمعة.

وجاء هدف الجزائر في الدقيقة 90+5 عبر ركلة جزاء نفذها أيمن محيوس.

وتلعب الجزائر، منظمة البطولة، في نصف النهائي مع الفائز من مباراة النيجر وغانا التي تقام غداً السبت.

وشهدت المباراة اندفاعاً بدنياً كبيراً وفرصاً ضائعة بالجملة، وأشهر الحكم الموريتاني عبد العزيز بوح بطاقتين حمراويين في الشوط الأول من المباراة.

في الدقيقة 18 المدافع الجزائري أيوب عبد اللاوي قام بتمريرة خاطئة إلى الحارس ألكسندر غندوز الذي تدخل بقوة على المهاجم الإيفواري، حيث أعلن الحكم في البداية عن مخالفة وبطاقة صفراء، ولكن حكم الفيدي المساعد تدخل لمراجعة القرار ليعلن بعدها الحكم بوح عن طرد الحارس الجزائري.

تواصل ظهور اللون الأحمر في الشوط الأول حيث طرد الحكم الموريتاني بوح لاعب منتخب ساحل العاج كواسي أتوهولا في الدقيقة 33 بعد تدخل عنيف على مختار بلخيثر.

الشوط الثاني جاء كسابقه من حيث الاندفاع البدني مع سيطرة للمنتخب الجزائري الذي حاول في عدة مرات الوصول لمرمى المنتخب العاجي.

في الوقت بدل الضائع تعرض مهاجم الجزائر أيمن محيوس لندخل داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكام ركلة جزاء نفذها نفس اللاعب ببراعة في شباك منتخب ساحل العاج، ليضمن تأهل بلاده إلى المربع الذهبي.