كأس إفريقيا للشباب.. تونس تبلغ المربع الذهبي وتتأهل للمونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي منتخب تونس بالهدف الثاني في مرمى زامبيا - 27 فبراير 2023  - twitter/@caf_online_AR
فرحة لاعبي منتخب تونس بالهدف الثاني في مرمى زامبيا - 27 فبراير 2023 - twitter/@caf_online_AR
دبي- زياد عطية

تأهل المنتخب التونسي للمرة الأولى في تاريخه إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاماًـ المقرر إقامتها في إندونيسيا هذا العام، بعد بلوغه نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للشباب على حساب منتخب الكونغو.

وعلى "استاد القاهرة"، وفي مباراة بلغت الإثارة فيها أعلى درجاتها، استطاع شباب "نسور قرطاج" تحقيق الإنجاز ومواصلة المغامرة بنجاح.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي (3-3)، وحسمت ركلات الترجيح تأهل تونس بنتيجة (5-4).

وتنص لوائح البطولة الإفريقية على تأهل المنتخبات الأربعة الأوائل إلى مونديال الشباب.

مباراة مثيرة

بادر منتخب الكونغو بخلق الخطورة على الدفاع التونسي. ونجح في تسجيل الهدف الأول عبر أخطر لاعبيه ديو باسينغا الذي باغت الحارس رائد القزاح في الدقيقة 24.

ورد منتخب تونس بقوة وأدرك التعادل عند الدقيقة 37 عبر محترف سانت ايتيان الفرنسي عثمان جبريل الذي اقتنص الكرة بذكاء مستغلاً عرضية متقنة من ريان النصراوي.

فرض المنتخب التونسي سيطرته في الشوط الثاني ونجح في تسجيل هدف ألغاه الحكم بعد العودة إلى تقنية الـ"فار" في الدقيقة 66 لوجود مخالفة ضد غيث الوهابي.

ومن هجمة نموذجية في الدقيقة 76، سجل سامي شوشان المحترف في برايتون الإنجليزي هدفاً جديداً لتونس بعد مجهود كبير من جبريل عثمان وآدم قرب.

لم يستمر تقدم شباب نسور قرطاج طويلاً حين عاد باسينغا من جديد ليسجل هدف التعادل الثاني في الدقيقة 79 بطريقة مماثلة للهدف الأول.

شوطان إضافيان وركلات ترجيح

وامتدت الإثارة إلى الأوقات الإضافية، حيث تقدم منتخب الكونغو من جديد في الدقيقة 99 عبر باسينغا من ركلة جزاء مسجلاً "هاتريك" في مرمى المنتخب التونسي.

لم يستسلم لاعبو تونس، وتمكن المدافع علي السعودي من تسجيل هدف التعادل بالرأس عند الدقيقة 120، ليلجأ المنتخبان الى ركلات الترجيح.

تواصل التشويق خلال ركلات الترجيح حيث أضاع لاعب منتخب الكونغو ميندو ولاعب منتخب تونس الحميدي ركلة جزاء لكلا المنتخبين، قبل أن تفوز "نسور قرطاج" بنتيجة (5-4).

تصنيفات