كأس آسيا للشباب.. خسارة العراق وقطر وأوزبكستان تضمن التأهل

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة العراق وأوزبكستان في كأس آسيا للشباب - 4 مارس 2023  - Twitter/@afcasiancup_ar
من مباراة العراق وأوزبكستان في كأس آسيا للشباب - 4 مارس 2023 - Twitter/@afcasiancup_ar
دبي-زياد عطية

تلقى منتخبا العراق وقطر الخسارة في بطولة كأس أمم آسيا للشباب، التي تستضيفها أوزبكستان، بخسارتهما ضد أوزبكستان وفيتنام في الجولة الثانية التي اقيمت السبت.

وفاز أصحاب الأرض والجمهور منتخب أوزبكستان على نظيره العراقي بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما بملعب ميلي ستاديوم بحضور 33 ألف متفرج.

وسجل خولدورخونوف هدف فوز منتخب أوزبكستان في الدقيقة 17 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مستغلاً هفوة دفاعية عراقية على مستوى التغطية.

واحتل منتخب أوزبكستان بفوز على "أسود الرافدين" صدارة المجموعة الأولى مع نهاية الجولة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزين ليضمن تأهله رسمياً إلى الدور ربع النهائي، فيما يحتل منتخب العراق المركز الثاني برصيد 3 نقاط بالتساوي مع منتخب إندونيسيا الفائز على سوريا بهدف نظيف.

وفي لقاء آخر، تلقى منتخب قطر خسارته الثانية على التوالي ضد نظيره الفيتنامي لحساب المجموعة الثانية بهدفين لهدف، حيث فشل شباب العناني في الخروج بنتيجة التعادل حين تلقى هدفاً قاتلًا في الدقيقة 90 عبر مهاجم منتخب فيتنام فان ترونغ.

وانفرد منتخب فيتنام بصدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط ليحسم تأهله إلى الدور ربع النهائي، فيما تعقدت مهمة منتخب قطر في التأهل إلى دور الثمانية بتواجده في المركز الرابع والأخير من دون رصيد خلف منتخب أستراليا وإيران اللذان يملكان 3 نقاط.

تصنيفات