كأس آسيا: لاعب عراقي يحذر من الاستهتار بإندونيسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
حصة تدريبية لمنتخب العراق في أبوظبي - 4 يناير 2024 - AWP
حصة تدريبية لمنتخب العراق في أبوظبي - 4 يناير 2024 - AWP
الدوحة-أ ف ب

حذّر لاعب وسط منتخب العراق أسامة الرشيد زملاءه من الاستهتار بمنتخب إندونيسيا، الذي يواجهه الاثنين في كأس آسيا بقطر.

ويأتي تحذير الرشيد (32 عاماً) بعد فوز فريقه على إندونيسيا 5-1 قبل شهرين، خلال التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأوقعت القرعة العراق في المجموعة الرابعة، مع منتخب اليابان حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (4 مرات) والمرشح الأبرز للفوز، وفيتنام.

وقال الرشيد: "ستكون مباراة صعبة جداً. واجهناهم بالفعل في البصرة وتغلّبنا عليهم 5-1، لذلك فالأمر خطر بعض الشيء، إذ من السهل الشعور بالرضا عن النفس ولأنهم يعرفوننا جيداً الآن".

وتابع: "لا نعتقد بأن الأمر سيكون سهلاً، علينا أن نكون في كامل تركيزنا، لأننا في البصرة لعبنا ضدهم وفزنا إذ كنا جيدين جداً دفاعياً، لكنهم وصلوا إلى منطقتنا مرة واحدة فقط وسجلوا منها، لذلك يجب أن نكون حذرين جداً".

وزاد: "بالنسبة إليّ إنه لشرف كبير أن ألعب في بطولة كهذه. كانت تجربتي الأولى رائعة في أستراليا عام 2015، وقمنا بعمل جيد، ثم لعبت مرة أخرى في الإمارات 2019. والآن هي الثالثة. أحاول أن أشرح ذلك لزملائي الأصغر سناً، الذين يخوضون كأس آسيا للمرة الأولى. أقول لهم أن يستمتعوا بالتجربة وأن يفعلوا كل شيء من أجل إسعاد شعبنا العراقي".

وقال الرشيد: "أتذكّر نهائي 2007 كنت أشاهده مع عائلتي، أتذكّر عندما سجل يونس محمود، خرجنا واحتفلنا".

وختم: "فزنا مؤخراً بكأس الخليج، وهذا أعطانا فكرة عن شعور الفوز بالبطولة وإدخال السعادة للاعبينا، ونودّ أن نختبر ذلك في هذه البطولة".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات