كأس آسيا: الإمارات تتأهل في المركز الثاني رغم الخسارة أمام إيران

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس آسيا 2023 - مباراة الإمارات وإيران - 23 يناير 2024 - REUTERS
كأس آسيا 2023 - مباراة الإمارات وإيران - 23 يناير 2024 - REUTERS
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

سجل المهاجم يحيى الغساني هدفاً في الوقت بدل الضائع ليهدي منتخب الإمارات المركز الثاني بالمجموعة الثالثة على حساب فلسطين والتأهل لدور 16 في كأس آسيا 2023 رغم الخسارة 2-1 أمام إيران بثنائية مهدي طارمي.

وحققت إيران، التي ألغي لها 3 أهداف في المباراة، العلامة الكاملة بتسع نقاط وضمنت تأهلها إلى دور 16 منذ الجولة الماضية، مقابل 4 نقاط للإمارات وفلسطين التي هزمت هونغ كونغ 3-0 في نفس التوقيت، وصعدت ضمن أفضل فرق تحتل المركز الثالث.

وشهد الشوط الأول سيطرة تامة لإيران وترجمت تفوقها بهدف مهدي طارمي بعد نحو نصف ساعة.

ونجح طارمي في هز الشباك لأول مرة بالبطولة حين استلم تمريرة رائعة من آزمون اخترقت عمق دفاع الإمارات، لينفرد بالحارس خالد عيسى ويسدد بالزاوية في الدقيقة 27.

أما الإمارات فلم تهدد مرمى المنافس في ظل غياب المهاجم الواعد سلطان عادل واستبعاد الهداف التاريخي للمنتخب علي مبخوت من القائمة، كما جلس الجناحان كايو كانيدو وفابيو ليما على مقاعد البدلاء.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

واحتفلت إيران بهدف ثان من ضربة رأس علي قلي زاده في الدقيقة 33، لكنه ألغي بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد. وواصلت إيران الضغط في بداية الشوط الثاني وسدد مهدي قائدي مهاجم اتحاد كلباء الإماراتي وآزمون بجوار القائم في الدقائق الأولى بعد الاستراحة.

وحاولت الإمارات تنشيط الهجوم بنزول كايو، ثم سدد عبد الله رمضان كرة قوية بجوار القائم في أول فرصة خطيرة بالدقيقة 58.

وأسفرت الصحوة المؤقتة عن ركلة جزاء بعد مخالفة ضد الغساني من المدافع حسين كنعاني، لكن الحارس علي رضا بيرانوند تصدى بنجاح لركلة الغساني في الدقيقة 64.

وردت إيران سريعاً بتسجيل الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة عبر طارمي أيضاً بتسديدة قوية عقب تمريرة أخرى من آزمون.

وبعد دقيقتين ألغي هدف آخر لإيران لآزمون بداعي التسلل، ثم ألغي هدف ثالث عبر البديل محمد محبي في الدقيقة 81 بعد مراجعة الفيديو.

وعوض الغساني ركلة الجزاء الضائعة وقلص الفارق بتسديدة جانبية رائعة بعد أن اخترق الدفاع من اليسار بسرعته في الوقت بدل الضائع، ليضمن بهذا الهدف تأهل بلاده من المركز الثاني وليس الثالث.

تصنيفات