بوكايو ساكا لاعب انجلترا في مونديال 2022 - insta/bukayosaka87

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

قلق في أرسنال من تفويت ساكا لديربي شمال لندن

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

تعرض المهاجم الإنجليزي الشاب بوكايو ساكا لإصابة خلال مشاركته مع أرسنال في مباراة الدور الثالث ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام أوكسفورد يونايتد ليلة أمس، لينشر القلق بين أنصار النادي قبل ديربي شمال لندن أمام توتنهام هوتسبير في الجولة 20 من البريميرلييج الأسبوع المقبل.

بدأ المدير الفني للأرسنال "ميكيل أرتيتا" مباراة أوكسفورد بمعظم البدلاء بما في ذلك المصري محمد النني، لكنه قرر بشكل مفاجيء وضع بوكايو ساكا في التشكيل الأساسي، لكنه أضطر بعد نهاية الشوط الأول المنتهي بالتعادل السلبي لاخراجه بداعي الإصابة.

ورغم تمكن أرسنال من الفوز بثلاثية نظيفة خلال الشوط الثاني، إلا أن طريقة مشي ساكا أفسد فرحة الأنصار بالعبور إلى الدور الرابع لمواجهة أرسنال.

وكان جمهور النادي يُفضل الخروج من كأس الاتحاد الإنجليزي، وألا يخسروا أحد العناصر الأساسية للفريق في الصراع على لقب الدوري الغائب من عام 2004 عن خزائن المدفعجية.

وبنسبة كبيرة قد لا يشارك بوكايو ساكا في مباراة توتنهام كي لا تتفاقم إصابته وبالتالي يخسره أرسنال لوقت أطول.

وعاني هجوم أرسنال لبعض الوقت من غياب الدولي البرازيلي جابريل جيسوس الذي أصيب خلال مشاركته مع بلاده في كأس العالم.

وبعد أن تمكن أرتيتا من التعامل مع غياب جيسوس بفضل ثنائية إدوارد نكيتياه وبوكايو ساكا، أصيب ساكا في توقيت سيء للغاية قبل عدد كبير من المباريات المؤثرة.

وساهم بوكايو ساكا في تسجيل أرسنال لـ 12 هدفاً في 17 مباراة لعبها بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بواقع 6 تمريرات و6 أهداف.

وسيعزز العائد من الإصابة إيميل سميث رو تشكيلة أرسنال في المباراة القادمة أمام توتنهام، في أول ظهور له منذ مباراة مانشستر يونايتد التي خسرها المدفعجية على ملعب أولد ترافورد بنتيجة 1/3 في بداية الموسم الحالي.