لاعب منتخب قطر عمرو السراج يحتفل بتسجيله الهدف الأول في مرمى منتخب الكويت - 7 يناير 2023 - Twitter/@QFA

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

قطر تهزم الكويت بثنائية في خليجي 25

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

حقق منتخب قطر فوزاً ثميناً في مستهل مشواره في كأس الخليج بالفوز على الكويت (2-0) في المباراة التي جمعتهما على ملعب الميناء في البصرة، يوم السبت.

سجل عمرو سراج الهدف الأول في الدقيقة 23. وأضاف أحمد علاء الدين الهدف الثاني في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.

وصعد منتخب قطر إلى صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بالتساوي مع منتخب البحرين الذي فاز على الإمارات (2-1) في وقت سابق يوم السبت.

ورغم حضوره بالمنتخب الأولمبي، فقد نجح منتخب قطر في مفاجأة نظيره الكويتي صاحب الرقم القياسي في عدد بطولات كأس الخليج بعشرة ألقاب.

العنابي يتفوق

التهديد الأول على المرمى كان من نصيب منتخب الكويت في الدقيقة 16. وسدد سلطان العنيزي فوق مرمى مشعل برشم.

جاء الرد سريعاً عبر النجم القطري الصاعد عمرو السراج في الدقيقة 23 الذي وضع كرة أرضية في الزاوية البعيدة من شباك حارس مرمى "الأزرق" سليمان عبد الغفور.

وكاد السراج يضيف الهدف الثاني بعد 8 دقائق حين سدد كرة رائعة بنفس طريقة الهدف الأول لكن الحارس الكويتي سليمان عبد الغفور تألق وأنقذ مرماه.

في الدقيقة 37، لم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء لمنتخب قطر بعد عرقلة أحمد علاء الدين الذي تقدم لتنفيذها ونجح في مضاعفة النتيجة.

فرص ضائعة

دخل منتخب الكويت الشوط الثاني بقوة باحثًا عن هدف مبكر لتقليل الفارق. ولم يستغل شبيب الخالدي عرضية مميزة من زميله عيد الرشيدي في الدقيقة 50 حيث أضاع كرة سهلة.

وانفرد مبارك الفنيني بحارس منتخب قطر مشعل برشم في الدقيقة 65 لكنه بالغ في الاحتفاظ بالكرة وسددها خارج الشباك بطريقة غريبة

وسدد فيصل زايد كرة قوية في الدقيقة 83 كانت قريبة جداً من مرمى برشم. لم تسفر محاولات الكويت عن شيء لتنتهي المباراة بثنائية نظيفة لمنتخب قطر.