قصة فشل صفقة انتقال المغربي أمرابط إلى برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسرة سفيان أمرابط بعد خروج منتخب بلاده المغرب أمام فرنسا في نصف نهائي المونديال - 14 ديسمبر 2022 - Reuters
حسرة سفيان أمرابط بعد خروج منتخب بلاده المغرب أمام فرنسا في نصف نهائي المونديال - 14 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي -الشرق

تداولت وسائل الإعلام الكتالونية إمكانية انتقال المغربي سفيان أمرابط، متوسط ميدان نادي فيورنتينا الإيطالي، إلى صفوف برشلونة الإسباني في الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي المنقضي.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن صفقة انتقال النجم المغربي إلى النادي الكتالوني لم تكن قريبة بالمرة، رغم ما تم تداوله في آخر أيام الميركاتو الشتوي.

وكلاء أمرابط يعرضون خدماته على برشلونة

قام وكلاء أعمال النجم المغربي سفيان أمرابط بعرض خدماته على نادي برشلونة في آخر أيام الميركاتو الشتوي، إذ اقترحوا انتقاله إلى ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في صفقة إعارة مع إدراج بند إلزامية الشراء في نهاية الموسم الحالي.

وجاء رد إدارة برشلونة بسرعة، إذ رفضوا المقترح نظراً لاستحالة القيام بعملية تؤثر على الموسم المقبل، كما أن قانون اللعب المالي النظيف في رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" لا يسمح للنادي الكتالوني بخطوة مماثلة.

وعاد ممثلو النجم المغربي لوضع مقترح جديد لدى إدارة برشلونة، وهي صفقة إعارة مع بند غير إلزامي بشراء عقد اللاعب، نهاية الموسم الحالي، الأمر الذي حرّك إدارة برشلونة، بعد تلقي الضوء الأخضر من رابطة الدوري الإسباني بإمكانية القيام بذلك في الميركاتو الشتوي، بصفة قانونية.

 

إدراة فيورنتينا تدخل على الخط في آخر لحظة

ورغم ما كان يحدث خلف الكواليس، لم تكن إدارة نادي فيورنتينا الإيطالي على علم بذلك، قبل التوصل بعرض برشلونة في آخر يوم من الميركاتو، فكان الرد: "هذا لا يحدث في آخر يوم من سوق الانتقالات".

وكان اللاعب المغربي يضغط بشدة للرحيل إلى برشلونة، لكن إدارة ناديه كانت واضحة بأنه لن تسمح برحيله، نظراً لعدة اعتبارات أهمها عدم وجود وقت كافٍ للتوقيع مع بديل له.

وفي النهاية، لم يتمكن النادي الكتالوني من التعاقد مع أي لاعب في الميركاتو الشتوي، كما أن صفقة أمرابط لم تكن قريبة أو ممكنة، حسب ما أوردته صحيفة "ماركا".

اقرأ أيضا:

 

تصنيفات