قبل مواجهة برشلونة.. يونايتد الأكثر تحقيقاً للانتصارات في أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد يحتفل بعد التسجيل ضد برشلونة في الدور ي الأوروبي - 16 فبراير 2023 - REUTERS
ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد يحتفل بعد التسجيل ضد برشلونة في الدور ي الأوروبي - 16 فبراير 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

تظهر إحصائية جديدة لـ"أوبتا" نشرها الموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد، التأثير المذهل الذي أحدثه المدرب إريك تن هاغ في الفريق هذا الموسم، إذ يعتبر الشياطين الحمر الأكثر تحقيقاً للانتصارات في أوروبا.

وحقق رجال تن هاغ الانتصار في 27 من 38 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الأوروبي وكأس الإمارات وكأس كاراباو، أكثر بـ7 مباريات مما حققه الفريق في موسم 2021-2022.

ويظهر الفريق بحالة ممتازة منذ عودة المنافسات بعد كأس العالم في قطر، حيث خسر يونايتد حتى الآن أمام أرسنال فقط في يناير بنتيجة 3-2.

وصعد يونايتد إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 5 نقاط عن أرسنال المتصدر، بالإضافة إلى بلوغ نهائي كأس كاراباو، الذي سيلعب يوم الأحد القادم في ويمبلي.

وتنتظر يونايتد مباراة فاصلة ضد برشلونة في الأدوار الإقصائية المؤهلة لدور الـ16 بمسابقة الدوري الأوروبي، الخميس في ملعب أولد ترافورد، حيث تعادل الفريقان ذهاباً بنتيجة 2-2 في ملعب كامب نو.

وفاز يونايتد بـ27 مباراة، ويتفوق هذا الرقم على كل أرقام الفرق في إنجلترا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا (الدوريات الخمس الكبرى)، حيث يأتي برشلونة وريال مدريد خلف يونايتد بـ26 انتصاراً.

وحقق نابولي وباريس سان جيرمان 25 انتصاراً حتى الآن، بينما سجل مانشستر سيتي وأرسنال 24 و23 انتصاراً على التوالي.

عدد الانتصارات التي حققها يونايتد مثير للإعجاب، بالنظر إلى أن الفريق خسر أول مباراتين في الموسم أمام برايتون وبرينتفورد في أغسطس الماضي.

ومنذ ذلك الحين، باستثناء الانتكاسة أمام أرسنال، كان يونايتد ثابتاً بشكل كبير في الدوري الممتاز، وبعد الفوز على ليفربول 2-1، حصد الفريق نقاطاً أكثر من أي فريق آخر في البريميرليغ بجمع 49 نقطة مقابل 48 لأرسنال.

الانتصارات وفق البطولات في موسم 2022-2023

الدوري الإنجليزي: 15 انتصارأً في 24 مباراة

الدوري الأوروبي: 5 انتصارات في 7 مباريات

كأس كاراباو: 5 انتصارات في 5 مباريات

كأس الإمارات: انتصاران في مباراتين

الإجمالي: 27 انتصاراً في 38 مباراة

تصنيفات