الفرج يخالف رينارد ويختار بنزيما بدلاً من مبابي في تصويت فيفا

time reading iconدقائق القراءة - 2
السعودي سلمان الفرج خلال صراع على الكرة مع الأرجنتيني رودريغو دي بول - 22 نوفمبر 2022 - REUTERS
السعودي سلمان الفرج خلال صراع على الكرة مع الأرجنتيني رودريغو دي بول - 22 نوفمبر 2022 - REUTERS
دبي - محمود ماهر

فَضل قائد المنتخب السعودي، سلمان الفرج، مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما على مهاجم باريس كيليان مبابي في صراع جائزة فيفا لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، عندما طُلب منه الإدلاء بصوته ضمن قادة المنتخبات.

رشح سلمان الفرج هداف دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، لنيل المركز الثاني خلف ليونيل ميسي، بينما وضع كيليان مبابي ثالثاً رغم أهدافه الـ 8 مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2022.

ولم يُسجل أي لاعب 8 أهداف في كؤوس العالم الماضية منذ رونالدو دا ليما، عندما قاد منتخب البرازيل للتتويج على حساب ألمانيا.

لكن قائد منتخب السعودية لم يلتفت إلى كل ذلك، وقرر اختيار كريم بنزيما في المركز الثاني بقائمة أفضل 3 لاعبين في العالم من فيفا لعام 2022، دون النظر لقضية غيابه عن نهائيات كأس العالم 2022 بداعي الإصابة، معتمداً في اختياره على إنجازات اللاعب رفقة النادي الملكي على مدار موسم 2022/2021، والتي استمرت ببداية 2023 عندما قاد فريقه للفوز بكأس العالم للأندية في المغرب.

سلمان الفرج يُخالف هيرفي رينارد

خالف سلمان الفرج في ترشيحاته مدربه في منتخب السعودية، هيرفي رينارد، والذي وضع كيليان مبابي كخيار أول على حساب ليونيل ميسي الثاني وكريم بنزيما.

وجاء اختيار مبابي في طليعة الاسماء التي قدمها رينارد لـ"فيفا"، ليعكس مدى اعجابه الكبير بموهبة لاعب موناكو السابق الذي يتصدر حالياً لائحة هدافي الدوري الفرنسي، ويحتل المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بفارق هدف واحد عن المصري محمد صلاح.

مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد خلال المباراة ضد بولندا في المونديال - 26 نوفمبر 2022
مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد خلال المباراة ضد بولندا في المونديال - 26 نوفمبر 2022 - AFP

ولم يكن رينارد المدرب الوحيد من مدربي المنتخبات العربية الذي يُرشح مبابي للقب أفضل لاعب في العالم لعام 2022 قبل إقامة حفل ذا بيست في باريس بأسابيع.

واتفق مع رينارد، مدرب منتخب لبنان أليكسندر ليليتش بمنح كيليان مبابي المركز الأول، ومدرب منتخب جنوب السودان الأول بيتر ماكير مابوك، ومدرب منتخب اليمن ميروسلاف سكوب، وقائد منتخب قطر حسن الهيدوس، في غياب المدير الفني بعد انتهاء عقد سانشيز فيليكس، وعدم لحاق المدرب الجديد للعنابي كارلوس كيروش للإدلاء بصوته.

تصنيفات