في مباراة الساعات الثلاث... الترجي يبلغ نصف نهائي أبطال إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
خلال المباراة بين الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا - 29 أبريل 2023 - AFP
خلال المباراة بين الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا - 29 أبريل 2023 - AFP
دبي- زياد عطية

بات الترجي الرياضي التونسي آخر المتأهلين إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تعادله مع نادي شبيبة القبائل الجزائري 1-1، في إياب ربع نهائي المسابقة على ملعب رادس.

وفاز الترجي ذهاباً 1-0، لينجح في بلوغ المربع الذهبي للمرة 13 في تاريخه.

وسيواجه شيخ الأندية التونسية الأهلي المصري، وصيف النسخة الماضية، في نصف النهائي، على أن يواجه الوداد المغربي نادي صندوانز الجنوب إفريقي في المباراة الثانية.

مجادل يبدع أمام هجمات الترجي

سيطر الترجي بالطول والعرض على كامل فترات الشوط الأول، لكنه فشل في تسجيل هدف التقدّم، أمام التألّق الكبير للحارس الجزائري عبد الرحمن مجادل.

في الدقيقة 4 ارتقى المدافع ياسين مرياح فوق الجميع وسدد رأسية قوية، تألّق مجادل في صدها.

ومن تمريرة خادعة عبر المدافع محمد أمين بن حميدة في الدقيقة 10، استلم معتز زدام الكرة في منطقة الجزاء، ورغم موقعه المناسب سدد خارج المرمى.

وحاول نجم الترجي محمد علي بن رمضان، مباغتة الحارس الجزائري من كرة ثابتة قريبة في الدقيقة 23.

ولم يستغلّ المدافع هاني عمامو تمريرة رأسية من مرياح، وأضاع فرصة محققة في الدقيقة 25، رغم أنه كان على بعد مترين من المرمى.

وخطف مجادل الأضواء مجدداً، بتصدٍ مميّز جداً حين ردّ تسديدة قوية من المغربي صابر بوغرين في الدقيقة 27.

واقترب الترجي من تسجيل الهدف الأول مرة أخرى، لكن رأسية المدافع محمد أمين توغاي ذهبت خارج مرمى شبيبة القبائل، في الدقيقة 29.

ومن أول هجمة خطرة وعكس مجريات الشوط الأول، سجل شبيبة القبائل الهدف الأول في الدقيقة 32 عبر كوسيلة بوعالية، ولكن ألغاه الحكم بداعي التسلل.

ومن لعبة ثنائية رائعة بين بوغرين وبن رمضان، سدد الأخيرة كرة متقنة، ردها مجادل في الدقيقة 42.

إيقاف المباراة

قبل بدء الشوط الثاني، أوقف الحكم المباراة لأكثر من 40 دقيقة، بعد شغب وعنف في مدرجات الملعب.

واندلعت صدامات بين جمهور الترجي وعناصر من قوات الأمن، التي ألقت غازاً مسيّلاً للدموع بشكل مكثف وعشوائي، ممّا تسبّب في فوضى عارمة.

وقرر الحكم استكمال المباراة بعدما هدأت الأوضاع بشكل كامل في الملعب.

صدام بين مشجعين للترجي وشرطة مكافحة الشغب خلال المباراة ضد شبيبة القبائل في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا - 29 أبريل 2023
صدام بين مشجعين للترجي وشرطة مكافحة الشغب خلال المباراة ضد شبيبة القبائل في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا - 29 أبريل 2023 - AFP

الترجي يسجل والقبائل يرد

بدأ الترجي الشوط الثاني برغبة مماثلة للشوط الأول، ولم يتأثر لاعبوه بأحداث الشغب. وسجل محمد علي بن رمضان هدفاً رائعاً من تسديدة يسارية قوية في الزاوية البعيدة لمرمى مجادل، في الدقيقة 50.

وخرح شبيبة القبائل من انكماشه الدفاعي وحاول العودة بنتيجة المباراة، إذ سدد بوعالية كرة ثابتة في يدي الحارس التونسي معز بن شريفية، بالدقيقة 55.

وسدد محمد علي بن حمودة تسديدة قوية فوق مرمى شبيبة القبائل، في الدقيقة 64.

وفاجأ شبيبة القبائل دفاع الترجي بهدف التعادل في الدقيقة 84، عبر البديل أدم رجم الذي سدد بقوة بطريقة رائعة، في أعلى زاوية الحارس بن شريفية.

وعانى دفاع الترجي أوقاتاً عصيبة في الدقائق الأخيرة، مع ضغط مكثف للاعبي شبيبة القبائل، لكن التعادل الايجابي حسم المباراة، ليعبر الترجي نحو مواجهة الأهلي المصري في نصف النهائي.

لمتابعة أرقام وتفاصيل المباراة

 

تصنيفات