في ليلة عودة بوفون..انتر يقلب الطاولة ويُطيح ببارما خارج كأس إيطاليا

time reading iconدقائق القراءة - 2
دجيكو وبوفون في مباراة انتر ميلان وبارما في كأس إيطاليا 2023 - Getty
دجيكو وبوفون في مباراة انتر ميلان وبارما في كأس إيطاليا 2023 - Getty
دبي -محمود ماهر

أطاح انتر ميلان بضيفه العنيد "بارما" من دور الـ 16 ببطولة كأس إيطاليا، مساء اليوم الثلاثاء، في حضور الحارس التاريخي لبارما جانلويجي بوفون، الذي كان على مقربة من قيادة فريقه لتحقيق المفاجأة لولا تلقيه هدفاً قاتلاً من لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 88 نقل المباراة إلى شوطين إضافيين.

وانهار فريق بارما من الناحية البدنية والفنية خلال الشوطين الإضافيين بعدما حافظ على تقدمه خلال شوطي المباراة بهدف دون رد سجله اللاعب الكرواتي البديل "ستانكو يوريتش" بتسديدة صاروخية في الدقيقة 38 بعد مشاركته بدلاً من السويسري المصاب "سيمون سوهم".

ولم يستطع المدير الفني لنادي بارما "فابيو بيتشيا" التعامل مع التغييرات الهجومية المميزة التي أجراها مدرب انتر ميلان "سيموني إنزاجي"، حيث أشرك ديماركو وبيلانوفا وإدين دجيكو في الدقيقة 66، وأضاف لهم في ما بعد ماتيو دارميان وفرانشيسكو أتشيربي في الدقيقة 81.

وأسفرت تدخلات مدرب الانتر عن هدف سجله لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 88 بتسديدة قوية من على خط الـ 18 بعد استغلاله لتشتيت خاطئ من قلب دفاع بارما لكرة عرضية أرسلها ماتيو دارميان من الرواق الأيسر.

وتسلم مارتينيز الكرة القادمة من مدافع بارما ليمهدها لنفسه بالقدم اليسرى ويسدد باليمنى على أقصى يسار بوفون الذي فوجيء بها بسبب تغييرها لاتجاهها في جسد المدافع ذاته الذي شتتها بشكل خاطئ!

بوفون في مباراة بارما والانتر ببطولة كأس إيطاليا 10-1-2023
بوفون في مباراة بارما والانتر ببطولة كأس إيطاليا 10-1-2023 - Getty

وخلال الشوطين الإضافيين، تقدم إنتر ميلان بالهدف الثاني عند الدقيقة 110 برأسية من مسافة بعيدة للغاية للبديل "فرانشيسكو أتشيربي".

وقابل أتشيربي كرة مُشتتة بقبضة اليد من جيانلويجي بوفون بعد عرضية من اليسار مررها دي ماركو، ليسدد بالرأس بلمسة واحدة من فوق بوفون، محرزاً هدف الفوز وسط صدمة لاعبي بارما الذين بذلوا مجهوداً كبيراً على مدار المباراة التي شهدت حضوراً مميزاً من جمهور نادي انتر في مدرجات ملعب جوزيبي مياتزا.

بوفون في مباراة بارما والانتر ببطولة كأس إيطاليا 10-1-2023
بوفون في مباراة بارما والانتر ببطولة كأس إيطاليا 10-1-2023 - Getty

جدير بالذكر مشاركة بوفون (44 عاماً) في 3 مباريات فقط هذا الموسم بمنافسات الدوري الايطالي الدرجة الثانية (سيري بي) رفقة نادي بارما الذي لعب معه 26 مباراة في الموسم الماضي.

ويتواجد بارما حالياً في المركز السادس المؤهل إلى الدور التأهيلي للدوري الإيطالي الدرجة الأولى، لكن باستطاعة الفريق تحقيق التأهل المباشر حيث لا تفصله الكثير من النقاط عن المتصدر فروسينوني، وثاني الترتيب ريجينا، ففي جعبته 27 نقطة بفارق 9 نقاط عن المركز الثاني و12 عن المركز الأول بعد مرور 19 جولة فقط.

تصنيفات