فيورنتينا يُبعد ميلان عن وصافة الدوري الإيطالي في ليلة تكريم أستوري

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيورنتينا يبعد ميلان عن وصافة الدوري الايطالي - Reuters
فيورنتينا يبعد ميلان عن وصافة الدوري الايطالي - Reuters
دبي -محمود ماهر

ابتعد ميلان عن وصافة جدول ترتيب الدوري الايطالي، مساء اليوم السبت 4 مارس، بعد الخسارة التي مُني بها على ملعب فيورنتينا، آرتيمو فرانكي بهدفين لهدف، في إطار الجولة 25.

وتراجع حامل لقب السيري آ إلى المركز الرابع برصيد 47 نقطة بفارق 18 نقطة واضحة عن نابولي المتصدر، وبفارق نقطة واحدة عن لاتسيو الذي صعد للمركز الثاني بفضل فوزه المُستحق على ملعب نابولي بهدف دون رد في وقت سابق من مباريات اليوم السبت.

يأتي سقوط ميلان أمام الفيولا، قبل أيام قليلة من رحلته الى لندن حيث سيواجه توتنهام هوتسبير يوم الأربعاء المقبل في إطار إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وشهدت المباراة تكريم جمهور فيورنتينا لنجم الدفاع الراحل، دافيدي أستوري، الذي توفى في مثل هذا اليوم 4 مارس من عام 2018 إثر أزمة قلبية، خلال فترة التحضير للموسم الكروي الجديد 2019/2018 في أحد فنادق مدينة أوديني الإيطالية.

وسبق للميلان التعرض للخسارة على ملعب "أرتيميو فرانكي" في زياته السابقة، حين عاد خاسراً 3-4 في نوفمبر 2021، قبل أن يرد بالفوز على أرضه في المواجهتين التاليتين.

اضغط هنا للتعرف على تشكيلة الفريقين وارقام واحصائيات المباراة

وبهزيمته السادسة للموسم، بات الفريق اللومباردي مهدداً بمركزه الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال كونه لا يتقدم سوى بفارق الأهداف عن روما الذي يستضيف يوفنتوس يوم غد الأحد في إحدى قمم الجولة 25 من السيري آ.

فيما ستكون الفرصة سانحة أمام جاره إنتر للابتعاد عنه بثلاث نقاط في حال فوزه الأحد على ضيفه ليتشي.

ميلان يعاني في عودة مايك مانيان

عانى ميلان الأمرّين في بداية مباراته أمام فيورنتينا، وتحمل الحارس الفرنسي العائد من الإصابة مايك مانيان العبء بالتصدي لعدد هائل من الهجمات.

وأبرز الفرص كانت في الدقيقة 26 حين أبعد الإنجليزي فيكايو توموري الكرة عن خط المرمى بعد تسديدة من جاكومو بونافنتورا، وانتظر ميلان حتى الدقيقة 33 ليسجل حضوره الهجومي الأول عبر الفرنسي أوليفييه جيرو لكن الحارس بييترو تيراتشيانو كان له بالمرصاد.

جمهور فيورنتينا يُحيي ذكرى المدافع الإيطالي الراحل دافيدي أستوري يوم 4 مارس 2023
جمهور فيورنتينا يُحيي ذكرى المدافع الإيطالي الراحل دافيدي أستوري يوم 4 مارس 2023 - Reuters

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، قبل أن يبدأ فيورنتينا الثاني بأفضل طريقة حيث تقدم من ركلة جزاء انتزعها الفرنسي جوناتان إيكونيه من توموري ونفذها الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس بنجاح (49).

وحاول ميلان العودة الى اللقاء وحصل على فرصة لإدراك التعادل عبر الفرنسي تيو هرنانديز لكن تيراتشيانو تألق في الدفاع عن مرماه في الدقيقة 58.

ودفع بيولي بعدها بالمهاجم سويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش الذي عاد الأسبوع الماضي الى الفريق بعد غيابه لتسعة أشهر بسبب الإصابة، ليلعب بدلاً من أوليفيه جيرو، لكن من دون أن يتمكن من تغيير النتيجة، بل نجح فيورنتينا في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 87 برأسية رائعة للبديل الصربي لوكا يوفيتش بعد عرضية متقنة من البرازيلي دودو.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، قلص تيو هرنانديز الفارق بتسديدة قوية من زاوية صعبة (5+90) لكن الوقت داهم فريقه وسرعان ما أطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

تصنيفات