في عودة ميدو..الزمالك يهزم الإسماعيلي ويتصدر الدوري المصري

time reading iconدقائق القراءة - 2
أحمد فتوح في مباراة الزمالك والإسماعيلي بالدوري المصري - Twitter/ZamalekSC
أحمد فتوح في مباراة الزمالك والإسماعيلي بالدوري المصري - Twitter/ZamalekSC
دبي -محمود ماهر

خطف الزمالك صدارة الدوري المصري الممتاز برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي الثاني، بعد أن هزم ضيفه الإسماعيلي على ستاد القاهرة الدولي، مساء اليوم الخميس بنتيجة 1/3، ضمن الجولة 10.

شهدت المباراة عودة المدرب الشاب "أحمد حسام ميدو" إلى عالم التدريب بعد فترة غياب طويلة، حيث تولى تدريب الإسماعيلي لولاية ثانية منتصف الأسبوع الجاري خلفًا للمدرب المؤقت أيمن الجمل الذي تسلم المهمة بعد إقالة الإسباني "خوان كارلوس جاريدو".

وجاءت بداية القمة مثالية بالنسبة لأحمد حسام ميدو مع ناديه القديم الجديد، حينما نجح الإسماعيلي في تسجيل هدف التقدم برأسية نموذجية غيرت اتجاهها في مدافع الزمالك "أحمد فتوح" عند الدقيقة الثالثة.

لكن الزمالك رد بقوة بهدف سريع في الدقيقة 7 بتسديدة مذهلة للاعب "يوسف أسامة نبيه" بعد تلقيه لتمريرة عرضية مُتقنة من الرواق الأيمن أحمد سيد زيزو.

وواصل الزمالك هجماته المركزة في الدقائق التالية، وسط استحواذ ملموس من جانب الإسماعيلي، لينجح إمام عاشور في الحصول على ركلة جزاء صحيحة عند الدقيقة 31 ترجمها زيزو إلى هدف ثان تقدم به الفارس الأبيض.

وتحصل إمام عاشور على تمريرة مذهلة من سيف الدين الجزيري على حدود منطقة جزاء الإسماعيلي، سددها إمام عاشور بطريقة رائعة إلا أن المدافع التونسي "حمدي النقاز" تصدى للكرة بيده ليطلق الحكم محمود البنا صافرته معلناً ركلة جزاء، نفذها زيزو بهدوء أعصاب في مرمى الحارس محمد أحمد "كوكو".

وفي الوقت المُحتسب بدل من ضائع للشوط الأول، قتل الزمالك المباراة بتسجيل "عمرو السيسي" للهدف الثاني بصناعة إمام عاشور.

وتلقى عمرو السيسي تمريرة بينية من إمام عاشور داخل منطقة جزاء الإسماعيلي، وبلمسة واحدة أطلق تصويبة لا تصد ولا ترد عانقت أقصى يسار الحارس كوكو الذي طار عليها دون جدوى.

وخلال الشوط الثاني سيطر الزمالك على الكرة معظم الوقت، وتحكم في إيقاع اللعب وقابل ذلك هبوط حاد في مستوى الإسماعيلي، خاصةً على الصعيد البدني واللياقي.

وتسببت هذه الخسارة في تذيل الإسماعيلي لجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن البنك الأهلي قبل الأخير، وبفارق نقطة عن إنبي صاحب المركز الـ 15.

ولم يستفد الإسماعيلي من خسارة فاركو أمام فيوتشر وسقوط أنية سموحة والداخلية وإنبي وحرس الحدود في التعادل، فلو كان حقق الفوز اليوم أمام الزمالك لنجح في الصعود من مراكز الهبوط إلى المركز الثاني عشر.

تصنيفات