في عودة كهربا..الأهلي يضرب سموحة بثلاثية ويبلغ نهائي كأس مصر

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمود كهربا يقود الأهلي لهزيمة سموحة في نصف نهائي كأس مصر نسخة 2022 - Twitter/@alAhly
محمود كهربا يقود الأهلي لهزيمة سموحة في نصف نهائي كأس مصر نسخة 2022 - Twitter/@alAhly
دبي -محمود ماهر

بلغ النادي الأهلي نهائي كأس مصر نسخة 2022، مساء اليوم الثلاثاء، بعد فوزه العريض على ضيفه سموحة بثلاثة أهداف لهدف، كان نجمها الأول، المهاجم العائد من الإيقاف لـ 7 أشهر "محمود كهربا".

ولعب محمود كهربا اليوم مباراته الأولى مع الأهلي، منذ يوم 24 أغسطس 2021 عندما ظهر لمدة 61 دقيقة أمام الجونة في الجولة 33 من الدوري المصري الممتاز.

وقضى اللاعب النصف الثاني من الموسم الماضي 2022/2021 معاراً لنادي هاتايسبور التركي، والذي مثله في 11 مباراة محلية حتى 22 مايو 2022، ليعود إلى تدريبات الأهلي دون أي مشاركة تذكر بسبب تعرضه للإيقاف.

وتلقى الدولي المصري السابق، صاحب هدف فوز منتخب بلاده على المغرب في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2017، قرار إيقافه عن اللعب على الصعيدين المحلي والقاري من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب ارتكابه لمخالفة قانونية بالتعاقد مع ناديين في نفس الوقت، ليتم تغريمه مبلغ مالي وصل لمليوني ونصف المليون دولار أو الإيقاف.

وبعد انتهاء العقوبة تمكن محمود كهربا من تقديم أوراق اعتماده بسرعة قياسية للمدير الفني للنادي الأهلي "مارسيل كولر" الذي قرر إشراكه كأساسي في مركز المهاجم الصريح أمام سموحة في المقابلة التي أقيمت على استاد القاهرة اليوم.

وتكفل كهربا بصناعة الهدفين الأول والثاني لثنائي الوسط "أحمد عبد القادر وحمدي فتحي"، قبل أن يُكلل مجهوداته بتسجيل الهدف الثالث بتسديدة ماكرة من فوق الحارس عمر صلاح الذي حل محل الهاني سليمان في الدقيقة 16 بعد أن ارتكب الهاني جملة من الهفوات التي أدت لهذه الخسارة السريعة للمباراة.

هدايا الهاني سليمان تساعد كهربا

ساعدت الهدايا المجانية التي قدمها حارس مرمى سموحة "الهاني سليمان" رفاق محمود كهربا في إنهاء الشوط الأول لصالحهم بثلاثة أهداف دون رد، حيث يتحمل المسؤولية كاملة في الهدفين الأول والثاني تحديداً.

تعامل الهاني سليمان باستخفاف مع العرضية التي أرسلها محمود كهربا في الدقيقة 8 من الجهة اليمنى، لتمر من بين يديه ثم من بين قدميه بشكل مثير للدهشة لتجد أحمد عبد القادر الذي تابعها في المرمى بكل سهولة بعد هروبه من رقابة قلبي الدفاع داخل منطقة الستة.

الهاني سليمان يرتكب هفوة فادحة في نصف نهائي كأس مصر 2022 بين الأهلي وسموحة
الهاني سليمان يرتكب هفوة فادحة في نصف نهائي كأس مصر 2022 بين الأهلي وسموحة - Tv/Ontime

وواصل الهاني سليمان هفواته الفادحة في الدقيقة 11، عندما فشل في التعامل مع تسديدة في متناول اليد من حمدي فتحي أطلقها من على خط الـ 18 بعد تلقيه تمريرة من محمود كهربا العائد في الوقت المناسب من التسلل.

وشهدت الدقيقة 36 انتهاء المباراة إكلينيكياً لصالح الأهلي، حين مرر حسين الشحات كرة بينية مُتقنة نحو محمود كهربا المنفرد، والذي وضع الكرة بذكاء عالٍ من فوق الحارس البديل "عمر صلاح" لحظة خروجه من المرمى، ليعلن تقدم الأهلي بثلاثية.

محمود كهربا يسجل هدف ثالث للأهلي أمام سموحة في كأس مصر 2022
محمود كهربا يسجل هدف ثالث للأهلي أمام سموحة في كأس مصر 2022 - TV/ontime

وقبل نهاية المباراة بدقائق، أُحتسبت ركلة جزاء لصالح سموحة، نفذها بنجاح لاعب الأهلي السابق "حسام حسن" ليحفظ ماء وجه فريقه القديم الجديد، لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر 1/3.

بهذه النتيجة يترشح الأهلي لمواجهة بيراميدز في المباراة النهائية لكأس مصر نسخة 2022، حيث نجح بيراميدز في هزيمة الزمالك بفارق ركلات الجزاء الترجيحية ليلة أمس بعد التعادل الإيجابي 1/1.

انتهاء عقدة سموحة

أنهى النادي الأهلي بعد فوزه الكبير اليوم، عقدة الحارس الهاني سليمان وفريق سموحة، وهي العقدة التي تُطارد الفريق منذ بداية العام الماضي، إذ تعرض الأهلي لخساراتين متتاليتين أمام النادي السكندري، الأولى بنتيجة 3-0 في إحدى جولات كأس الرابطة المصرية المحترفة مطلع عام 2022، والثانية بنتيجة 2/3 في الدوري المحلي يوم 29 يونيو من نفس العام.

وحاول الأهلي إيقاف سموحة عند حده في مباراة النصف الأول من الموسم الجاري بالدوري المصري الممتاز، إلا أنه عاد ليُخفق من جديد بالتعادل 0/0 يوم 25 ديسمبر الماضي.

تصنيفات