فيورنتينا يتغلب على بازل ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيورنتينا الإيطالي يفوز على بازل السويسري 3/1 في إياب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023 - Reuters
فيورنتينا الإيطالي يفوز على بازل السويسري 3/1 في إياب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023 - Reuters
دبي -الشرق

تغلب فيورنتينا الإيطالي على مضيفه بازل السويسري بنتيجة 3/1 بعد التمديد لأشواط إضافية، في مباراة إياب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي، ليترشح إلى المباراة النهائية لمواجهة وست هام يونايتد الإنجليزي، يوم الاربعاء الموافق 7 يونيو المقبل على ملعب فورتونا آرينا بمدينة براغ التشيكية.

انتهت المباراة الأولى بفوز مفاجيء لنادي بازل على ملعب أرتيميو فرانكي في مدينة فلورانسا الإيطالية بنتيجة 2/1، ليضع الفريق السابق للنجم المصري محمد صلاح قدماً في المباراة النهائية.

لكن فريق الفيولا صاحب أشهر رداء بنفسجي في كرة القدم العالمية، كان له رأي آخر، حيث استطاع قلب المعطيات في مباراة الإياب بفضل إنهاء الشوط الأول لصالحه بهدف دون رد سجله نيكولاس جونزاليس في الدقيقة 35 بعد تمريرة حاسمة من كريستيانو بيراغي.

مع بداية الشوط الثاني، أدرك اللاعب السويسري زيكي أمودوني، هدف تعادل بازل 1/1 عند الدقيقة 55 بصناعة الفرنسي أندي بيلمارد، ليستعيد أصحاب الأرض تقدمهم في إجمالي نتيجة الذهاب والإياب 2/3.

قبل الوصول إلى الدقائق الـ 15 الأخيرة من اللقاء، عاد نيكولاس جونزاليس ليُهدف لصالح الفيولا بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 72، ليعادل النتيجة الإجمالية 3/3، ويتسبب في تحول المباراة إلى أشواط إضافية (إكسترا تايم) وسط خيبة أمل جمهور بازل في مدرجات ملعب جاكوب بارك.

خلال الأشواط الإضافية، قرر الحكم الإسباني سانشيز، إيقاف اللعب لعدة دقائق بسبب طاريء طبي بعد تعرض أحد مشجعي فيورنتينا لإصابة، ما ترتب عليه تأجيل استئناف اللعب، ومن ثم احتساب 10 دقائق كوقت بدل من ضائع في نهاية الشوط الإضافي الثاني.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع انتهاء المباراة بالتعادل واللجوء إلى ركلات المعاناة الترجيحية، أحرز النجم التشيكي أنتونين باراك هدف فوز فيورنتينا في الدقيقة 120+9 ليخلع قميصه أثناء الاحتفال ويحصل على بطاقة صفراء، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية، معلناً عودة أنتونين باراك إلى براغ بأفضل صورة ممكنة كأحد أطراف المباراة النهائية.

اقرأ أيضاً

تصنيفات