فيورنتينا يؤجل مُناقشة عرض ليفربول المقدم لسفيان أمرابط

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيورنتينا يؤجل مُناقشة عرض ليفربول المقدم لسفيان أمرابط - Getty
فيورنتينا يؤجل مُناقشة عرض ليفربول المقدم لسفيان أمرابط - Getty
دبي -محمود ماهر

ترفض إدارة نادي فيورنتينا الإيطالي مُناقشة العرض المقدم من جانب ليفربول لضم لاعب الوسط الدولي المغربي سفيان أمرابط، في الوقت الراهن، وتأجيل كل شيء إلى الصيف المقبل.

ولفت اللاعب الأنظار إليه بقوة خلال مشاركته التاريخية في كأس العالم 2022، حيث قاد المغرب إلى نصف نهائي البطولة على حساب بلجيكا وكندا وإسبانيا والبرتغال.

وانتشرت تقارير في الصحف البريطانية من بعد تألق سفيان أمرابط في مباراة| إسبانيا بثمن نهائي مونديال قطر 2022، حول رغبة المدير الفني لنادي ليفربول، يورجن كلوب، في التوقيع مع سفيان أمرابط عند فتح باب سوق الانتقالات الشتوية في يناير 2023.

لكن فيورنتينا يريدون الاحتفاظ بسفيان أمرابط حتى فترة الانتقالات الصيفية 2023، عندم يتبقى عام واحد على نهاية عقده.

وبحسب الصحفي البريطاني، ديفيد أورنستن، من صحيفة ذا أثلتيك، فإن فيورنتينا يستهدف الحصول على مبلغ يتراوح ما بين 20-30 مليون يورو مقابل بيع سفيان أمرابط.

وانضم اللاعب لصفوف فريق مدينة فلورانسا خلال الميركاتو الشتوي 2020 بحوالي 20 مليون يورو من نادي كلوب بروج البلجيكي.

ويُعاني وسط ميدان ليفربول من إصابات لاعب الوسط البرازيلي المعار من يوفنتوس «آرثر ميلو» والإسباني «تياجو ألكانتارا»، فضلاً عن تقدم الثنائي الإنجليزي جيمس ميلنر وجوردان هندرسون في السن، ولهذا اتجهت الأنظار نحو سفيان أمرابط الذي يبلغ من العمر 26 عامًا.

وشارك أمرابط المولود في مدينة هويزين الهولندية، في 44 مباراة دولية مع منتخب المغرب، من بينهم 5 في نهائيات كأس العالم 2022 حتى مباراة نصف النهائي أمام فرنسا، ومثلهم في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 التي ودعتها المغرب على يد مصر في ربع النهائي.

ونشأ الشقيق الأصغر للاعب نادي النصر السعودي السابق وأيك أثينا اليوناني الحالي، نور الدين أمرابط، في نادي أوتريخت الهولندي عام 2014 وتنقل بعدها بين أندية فينورد روتردام وكلوب بروج وهيلاس فيرونا وفيورنتينا، وخاض ما مجموعه 67 مباراة في الدوري الإيطالي رفقة الفيولا بالفترة من 2020 إلى 2022.

تصنيفات