فيوتشر المصري يهزم الجيش الملكي ويشعل المنافسة مع بيراميدز

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي فيوتشر بعد الفوز على إنبي في نصف نهائي رابطة المحترفين المصرية - 4 يوليو 2022 - facebook/futurefc.eg
احتفال لاعبي فيوتشر بعد الفوز على إنبي في نصف نهائي رابطة المحترفين المصرية - 4 يوليو 2022 - facebook/futurefc.eg
دبي- زياد عطية

نجح نادي فيوتشر المصري في تحقيق فوزه الأول بدور مجموعات كأس الكونفيدرالية الإفريقية بتغلبه على الجيش الملكي المغربي 2-0، في الجولة الرابعة من منافسة المجموعة الثالثة، ليعوض بدايته المُحبطة حين تعرض لتعادلين وخسارة.

كبد لاعبو فيوتشر الخسارة الأولى لنادي الجيش الملكي في دور المجموعات هذا الموسم، مقدماً هديةً ثمينة لمواطنه بيراميدز الذي آمن صدارته برصيد 8 نقاط مقابل 7 نقاط لمتصدر الدوري المغربي، ثم يأتي فيوتشر ثالثاً برصيد 5 نقاط ليحيي من آماله في منافسة ثنائي المقدمة على بلوغ الدور ربع النهائي.

ويعتبر الفوز ضد الجيش الملكي هو الأول تاريخياً لنادي فيوتشر بدور المجموعات في أول مشاركة له بهذه البطولة، كما أنه الفوز الرابع له في النسخة الحالية، حيث حقق 3 انتصارات خلال الأدوار التمهيدية.

مروان محسن يحسم الشوط الأول لفيوتشر

دخل فيوتشر مسيطراً مع بداية الشوط الأول من المباراة، لينجح مبكراً في تسجيل هدف التقدم الأول عبر مهاجمه مروان محسن في الدقيقة 8 من ركلة جزاء إثر لمسة يد واضحة ضد المدافع إيديلسون بورجيس.

حاول الجيش الملكي رد الفعل ومباغتة فيوتشر عبر سلاح التسديد والكرات الثابتة، وكان لمين دياكيتي قريباً من هز الشباك بعد أن سدد كرةً قوية في الدقيقة 20 ذهبت بعيدة ببعض الأمتار عن المرمى.

لم يفلح الجيش الملكي في استغلال عدد كبير من الكرات الثابتة أمام العودة الجماعية للاعبي فيوتشر لتأمين الجانب الدفاعي، حيث استحوذ لاعبو النادي العسكري بشكل سلبي وإكتفى لاعبو فيوتشر بالركض وراء الكرة وانتظار خطأ لعكس الهجمات.

وسجل الجيش الملكي في الدقيقة الأخيرة من الشوط هدفاً عبر أحمد حمودان ألغاه الحكم بداعي التسلسل ضد الظهير إيمانويل إيمانيشيموي.

فيوتشر يؤمن فوزه بهدف ثانٍ سريع

بعد محاولة أولى خجولة من ربيع حريمات في الدقيقة 46، كرر نادي فيوتشر المصري سيناريو الشوط الأول حين فاجأ دفاع الجيش الملكي بهدف مبكر في بداية الشوط الثاني سجله حاتم الصوابي ضد مرماه في الدقيقة 48 حين حاول إبعاد كرة موزعة من ركنية نفذها لاعب فيوتشر جوزيف نغويم.

واقترب الفريق المصري من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 62 بعد هجمة معاكسة سريعة قادها ناصر ماهر انتهت عند عبد الكريم الوادي الذي فشل في تحويل الهجمة إلى هدف حين تدخل من أمام المدافع حاتم الصوابي في اللحظة الأخيرة.

واصل فيوتشر خلق الفرص أما التراجع الكبير للاعبي الجيش الملكي حيث أضاع مروان محسن الهدف الثالث في الدقيقة 66 حيث سدد من نقطة ضربة جزاء كرة فوق المرمى.

ونجح فيوتشر في المحافظة على أسبقيته إلى أخر المباراة محققاً فوزاً ثميناً ومنعشاً أماله في المنافسة على مقعد مؤهل إلى الدور ربع النهائي.

تصنيفات