فينيسيوس جونيور: ماذا يمنع معاقبة الأندية الحاضنة للعنصرية؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور يشير نحو مشجع أهانه عنصرياً أمام لاعبين من فالنسيا - 21 مايو 2023 - Reuters
مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور يشير نحو مشجع أهانه عنصرياً أمام لاعبين من فالنسيا - 21 مايو 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

نشر المهاجم الدولي البرازيلي، فينيسيوس جونيور، فيديو بالهتافات العنصرية التي تعرض لها في الملاعب الإسبانية على مدار الموسم الحالي 2023/2022، مطالباً بتدخل المسؤولين بمُعاقبة الأندية التي يعتدي جمهورها على اللاعبين بكلمات عنصرية، للمساعدة على وقف هذه الظاهرة المدمرة للرياضة ولكرة القدم، على حد قوله.

وقال فينيسيوس جونيور في تعليقه على فيديو نشره بموقع إنستغرام للتواصل الاجتماعي "كل جولة نلعبها خارج مدريد نشاهد مفاجأة غير سارة، وهذا الموسم شهد الكثير، تمنوا لي الموت، ووضعوا دمية مشنوقة، مع الكثير من الصيحات الإجرامية، كل شيء مُسجل".

أضاف فينيسيوس بعد 24 ساعة فقط من الهجوم العنيف الذي تعرض له على ملعب فالنسيا المستايا "يتم وضع تلك الأحداث ضمن الأمور المنسية، لا، هذه ليست حالات تستحق النسيان، هي حلقات مستمرة في الانتشار عبر عدة مدن إسبانياة، وحتى في البرامج التلفزيونية".

وأشار فينيسيوس إلى الكلمات العنصرية الموجودة في الفيديو المذكور، قائلاً "الدليل موجود في الفيديوهات، الآن اسأل: كم من هؤلاء العنصريين عرضوا الأسماء والصور على مواقع الإنترنت؟ أجيب كي أُسهل الأمر: صفر! لا أحد يروي قصة حزينة أو يقدم تلك الاعتذارات العلنية الزائفة".

وطالب فينيسيوس جونيور بمعاقبة الأندية الحاضنة للعنصرية، حين اختتم حديثه قائلاً "ما الذي ينقص لتجريم هؤلاء الناس ومعاقبة الأندية رياضياً، لماذا لا يتقاضى الرعاة رسوم من رابطة الدوري الإسباني؟ لماذا لا تهتم أجهزة التلفزيون ببث هذه الهمجية في نهاية كل أسبوع؟ انها مشكلة خطيرة للغاية، لا تلوموني على تبرير الأعمال الإجرامية أيضاً، هذه ليست كرة القدم، هذه أمور غير إنسانية".

تصنيفات