فينورد يقسو على شاختار بسباعية في دور 16 من الدوري الأوروبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي فينورد بهدف في شباك شاختار - 16 مارس 2023 - Reuters
احتفال لاعبي فينورد بهدف في شباك شاختار - 16 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

تعامل نادي فينورد روتردام الهولندي بقسوة مع ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، وهزمه بنتيجة 7-0 في مباراة إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي "يوروباليغ" مساء اليوم الخميس 16 مارس 2023، ليعبر إلى ربع النهائي بأريحية، بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي 1/1.

تناوب على تسجيل أهداف الفريق الهولندي، كل من أوركون كوكتشو في مناسبتين، والمغربي أسامة الإدريسي هدفين، والإيراني علي رضا جهانبخش وسانتياغو خيمينيز ودانيلو بيريرا.

دخل فينورد في أجواء المباراة بقوة منذ البداية، بعد أن هز شباك الفريق الضيف بهدف أول سجله اللاعب سانتياغو خيمينيز في الدقيقة 9، ليُعمق من جارح القادمون من أوكرانيا بهدفٍ ثانٍ عن طريق اللاعب أوركون كوكتشو في الدقيقة 24.

بعدها بدقائق عاد كوكتشو ليُسجل الهدف الثاني الشخصي له والثالث لفريقه من نقطة الجزاء في حدود الدقيقة 38، لينتهي شوط المباراة الأول بنتيجة 3-0 للفريق المضيف.

في الشوط الثاني، لم يتغير واقع الحال، حيث استمر فينورد في بسط سيطرته على أجواء المباراة، ليُضيف أربعة أهداف كاملة، سجل منها المغربي أسامة الإدريسي هدفين، وهدف واحد لكل واحد من زميليه علي رضا جهانبخش ودانيلو بيريرا، لينتهي اللقاء بفوز فينورد 7-0، وتأهله إلى ربع نهائي المسابقة.

تصنيفات