فيليكس: رونالدو في السعودية لكتابة التاريخ .. وتشيلسي يملك المال

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب منتخب البرتغال جواو فيليكس في المؤتمر الصحافي - 9 ديسمبر 2022  - Getty
لاعب منتخب البرتغال جواو فيليكس في المؤتمر الصحافي - 9 ديسمبر 2022 - Getty
دبي- الشرق

أكد جواو فيليكس، لاعب تشيلسي الإنجليزي أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ذهب إلى السعودية لكتابة تاريخ جديد في قارة أخرى، معبراً عن ارتياحه في صفوف ناديه الجديد تشيلسي الإنجليزي.

وانضم جواو فيليكس إلى نادي تشيلسي الإنجليزي في شهر يناير قادماً من أتلتيكو مدريد، على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الجاري.

وعلَّق فيليكس على رحيل رونالدو في صحيفة "آس" الإسبانية، قائلا: "في أوروبا لم يعد لديه شيء ليفوز به، لقد كتب التاريخ في هذه القارة وفاز بكل شيء وهو الآن في السعودية لكتابة تاريخ جديد في قارة أخرى".

وحول انضمامه إلى "البلوز" ، قال فيليكس: "تشيلسي نادٍ رائع، لديهم كل شيء، إنه فريق منظم للغاية، نادٍ يملك الكثير من المال، وهذا يظهر بوضوح من خلال التعاقدات".

وتابع: "لقد تأقلمت بسهولة في تشيلسي، بسبب وجود لاعبين إسبان مثل كيبا والقائد أزبيليكويتا ومارك كوكوريا، وتحدثت كذلك مع المدير الفني جراهام بوتر والذي شرح لي طريقة لعبه وماذا يريد مني".

وكشف جواو عن عدم ندمه على الانتقال إلى أتلتيكو مدريد:" لست نادماً، كان من الجيد مغادرة البرتغال والذهاب لنادٍ آخر بتجارب أخرى وهذا جعلني أنمو بشكل أكبر".

وعلق جواو فيليكس على ما يتعرض له النجم البرازيلي فينيسيوس في إسبانيا، قائلاً : رُبّما لأنه أفضل من الآخرين، رُبّما يستطيع المراوغة بروعة.. الآخرون لا يستطيعون محاكاة ما يقوم به، أنا أحب كرة القدم التي يقدمها فينيسيوس، فهي مُمتعة ".

 

وتحدث فيليكس عن مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني في أتلتيكو مدريد، قائلاً :" كسبت منه عقلية الفوز والتنافس، لقد جعلني لاعباً أفضل".

وأضاف: ""سيميوني لديه طريقته في فهم كرة القدم وهو مدرب جيد للبعض وسيء بالنسبة إلى آخرين وهذا يعتمد على كل واحد ورأيه به .. لديه مميزاته وهذا يجعله مدرباً جيداً".

تصنيفات