"فيفا" يكلّف فينيسيوس بقيادة لجنة لمكافحة العنصرية

time reading iconدقائق القراءة - 2
من اجتماع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مع فينيسيوس جونيور - 15 يونيو 2023  - Twitter/theMadridZone
من اجتماع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مع فينيسيوس جونيور - 15 يونيو 2023 - Twitter/theMadridZone
مدريد-رويترز

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد سيقود لجنة خاصة تابعة للاتحاد تضمّ لاعبين، ستقترح فرض عقوبات أكثر شدة لمواجهة العنصرية في كرة القدم.

وتعرّض مهاجم منتخب البرازيل لإساءات عنصرية، خلال لقاء ريال مدريد ومضيفه فالنسيا في مايو الماضي، وهي الحالة العاشرة التي تستهدف اللاعب، كما أبلغت رابطة الدوري الإسباني مدعين هذا الموسم.

واجتمع إنفانتينو مع فينيسيوس ومنتخب البرازيل، الذي يواجه غينيا في برشلونة السبت المقبل، ضمن حملة لمناهضة العنصرية يقودها الاتحاد البرازيلي.

وقال إنفانتينو: "لا مزيد من كرة القدم وسط العنصرية، يجب أن تتوقف المباريات فوراً عند حدوث ذلك، هذا يكفي".

وأضاف: "طلبت من فينيسيوس أن يترأس مجموعة من اللاعبين ستطرح عقوبات ضد العنصرية، مشددة أكثر من الإجراءات المطبّقة من سلطات كرة القدم في العالم. يجب الإنصات إلى اللاعبين الذين يحتاجون للعمل في بيئة أكثر أماناً، نحن جديون في ذلك".

وتابع: "نحتاج إلى عقوبات أشد ولا يمكن التسامح أكثر مع العنصرية في كرة القدم، وبوصفي رئيساً لفيفا شعرت بالحاجة للتحدث مع فينيسوس بشكل شخصي في هذا الأمر".

تصنيفات