فيرمينو "فاجأ" كلوب بقراره الرحيل عن ليفربول

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول على هامش مباراة فريقه أمام كريستال بالاس -25 فبراير 2023 - Reuters
روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول على هامش مباراة فريقه أمام كريستال بالاس -25 فبراير 2023 - Reuters
لندن-رويترز

قال يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، إنه "فوجئ قليلاً" بقرار المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو الرحيل عن النادي في نهاية الموسم، مستدركاً أنه يريد إنهاء مسيرته في "أنفيلد" على أعلى مستوى.

ساعد فيرمينو ليفربول في الفوز بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس العالم للأندية، وألقاب أخرى منذ انضمامه إلى "الريدز" من هوفنهايم الألماني في يونيو 2015.

وقال كلوب: "فوجئت؟ نعم، قليلاً، يمكن أن يذهب في اتجاهين وذهب في واحد، وأنا أحترم ذلك كثيراً، لكن من الطبيعي تماماً في هذا النوع من العلاقة الطويلة التي تربط بيننا وبين روبرتو".

وأضاف: "أخبرني بذلك، ثم قال لي الأمر الآخر الوحيد الذي قاله، الآن أريد أن أوصل هذه القصة الرائعة إلى نهاية إيجابية".

فيرمينو (31 عاماً)، سجل 108 أهداف في أكثر من 350 مباراة بكل المسابقات، وكان جزءاً من ثلاثي هجومي قوي، مع محمد صلاح وساديو ماني، ممّا ساعد ليفربول على الفوز بلقب الدوري 2019-2020.

وتابع كلوب: "كان ساديو وفيرمينو ومحمد صلاح معاً لفترة طويلة، من أفضل ثلاثة لاعبين في الهجوم بكرة القدم العالمية".

سجل فيرمينو 7 أهداف في 13 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، قبل استراحة كأس العالم 2022، لكنه غاب لشهرين بعد استئناف البطولة، بسبب إصابة في الساق، واقتصر ظهوره على 5 مباريات كبديل، منذ عودته في فبراير ، علماً أنه خرج من مقاعد البدلاء ليُسجل الهدف الأخير لليفربول، في فوزه التاريخي 7-0 على مانشستر يونايتد الأحد الماضي.

وزاد كلوب: "إنه هنا تماماً وملتزم، وهذا كل ما نحتاج إلى معرفته، ليس هناك وقت للوداع أو أي شيء آخر في هذه اللحظة، هناك وقت كاف لذلك في وقت لاحق من الموسم. إنه أحد أولئك اللاعبين الذين يسعد الناس حقاً برؤيتهم، حتى عندما يأتوا مع فريق خصم".

تصنيفات