فيراتي يقرر الرحيل عن باريس قبل نهاية عقده بمدة طويلة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماركو فيراتي في حصة تدريبية مع فريقه باريس سان جيرمان - TWITTER/@PSG_English
ماركو فيراتي في حصة تدريبية مع فريقه باريس سان جيرمان - TWITTER/@PSG_English
دبي- الشرق

قرر لاعب الوسط الدولي الإيطالي ماركو فيراتي الرحيل عن ناديه باريس سان جيرمان قبل مدة طويلة من نهاية عقده الذي سينتهي في يونيو 2026، حيث يستهدف تغيير الأجواء والانضمام لصفوف ريال مدريد الذي يبحث عن تجديد وسط ميدانه بلاعبين خبراء تحضيراً لمرحلة ما بعد توني كروس ولوكا مودريتش.

وقال راديو مونتي كارلو إن ريال مدريد الوجهة المفضلة بالنسبة للاعب بعد الرحيل عن النادي الباريسي الذي مثله لمدة 11 عاماً بعد مجيئه من نادي بيسكارا الإيطالي عام 2012 نظير 13 مليون يورو.

وخاض الدولي الإيطالي ما مجموعه 413 مباراة إلى حد الأن مع باريس سان جيرمان بجميع المسابقات، سجل خلالهم 11 هدفاً فقط وصنع 61، نظراً لتعرضه للعديد من الإصابات التي غيبته عن الملاعب لفترات طويلة خاصةً في أعوام 2015 و2019 و2020 و2021.

تقرير: باريس سان جيرمان يقرر بيع نيمار وفيراتي في الصيف

ووفقاً لما أورده موقع إذاعة "مونتي كارلو" يود فيراتي الاستفادة من علاقته الوطيدة بالمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي يمثل تواجده في سانتياغو برنابيو حافزاً قوياً له لتمثيل النادي الملكي.

وقالت مصادر صحفية إن ماركو فيراتي على اتصال دائم وبشكل مستمر مع كارلو أنشيلوتي صاحب فكرة التعاقد معه عام 2012 عندما كان مديراً فنياً لباريس سان جيرمان بالفترة من 2011 إلى 2013.

وينتهي عقد النجم الإيطالي مع باريس سان جيرمان في نهاية موسم 2026، ويبلغ راتبه السنوي 12 مليون يورو، ولا تمانع إدارة النادي الفرنسي رحيله في وقت يبدو فيه اللاعب "غير سعيد" بأسلوب تعامل الفريق مع مستقبل ليونيل ميسي الذي تمنى بقائه مع الفريق لموسم جديد.

وتعتبر إيطاليا من بين البدائل المطروحة على وكيل أعمال ماركو فيراتي، نظراً لوجود أكثر من فريق يتمنى خدماته في الدوري الإيطالي مثل يوفنتوس الذي يعاني من كثرة إصابات بول بوغبا أو الإنتر صاحب المشروع طويل الأمد مع المدرب سيموني إنزاغي.

كما ترددت أنباء عن رغبة أحد أندية الدوري السعودي (روشن للمحترفين) في ضم ماركو فيراتي، وقيل أن الهلال يحاول إغراء ميسي بضم فيراتي وبوسكيتس وألبا لإقناعه بالتوقيع مع النادي خلال الميركاتو الصيفي 2023.

تصنيفات