فيديو..وصول بعثة الأهلي للمغرب للمشاركة في مونديال الأندية 2022

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمود الخطيب على رأس بعثة النادي الأهلي المصري المشاركة في كأس العالم للأندية 2022 في المغرب - twitter@alahly
محمود الخطيب على رأس بعثة النادي الأهلي المصري المشاركة في كأس العالم للأندية 2022 في المغرب - twitter@alahly
طنجة -محمود ماهر

حطت بعثة النادي الأهلي المصري بمطار ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية، قبل منتصف الليل بالتوقيت المحلي، حوالي الساعة 23:15، بعد رحلة مباشرة من القاهرة استمرت لنحو 5 ساعات.

ترأس بعثة الفريق الأول لكرة القدم، رئيس الأهلي وأسطورته محمود الخطيب، وبصحبته عدد من الإداريين وأعضاء مجلس الإدارة أمثال طارق قنديل وخالد مرتجي وحسام غالي بالإضافة إلى زكريا ناصف وسمير عدلي.

وحظى صاحب الميدالية البرونزية في النسختين الماضيتين من كأس العالم للأندية (قطر 2020 والإمارات 2021) باهتمام إعلامي ملحوظ من جانب القنوات المحلية المغربية، حيث سيقص الفريق الأحمر شريط المباراة الافتتاحية ضد أوكلاند سيتي النيوزيلاندي يوم الاربعاء المقبل الموافق الأول من فبراير، على الملعب الكبير في طنجة (ابن بطوطة).

وسيخوض الأهلي تحت قيادة مدربه السويسري "مارسيل كولر" تدريبه الأول في المغرب، يوم غد الأحد 29 يناير، على ملعب قريب من ملعب المباراة الافتتاحية، يبعد حوالي 40 دقيقة.

ووقع اختيار اللجنة المنظمة على ملعب سانية الرمل في مدينة تطوان المجاورة لمدينة طنجة، كي يستضيف تدريبات الأهلي وأوكلاند سيتي أيام السبت والأحد والاثنين، مع احتمالية انتقال التدريبات إلى ملعب المباراة الافتتاحية يوم الثلاثاء، على هامش المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء الافتتاحي.

جدير بالذكر مواجهة الأهلي لبطل أوقيانوسيا "أوكلاند سيتي" في نسخة كأس العالم للأندية عام 2006، وانتصر المارد الأحمر بهدفين دون رد لأمادو فلافيو ومحمد أبو تريكة.

وسبق للنادي الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية على الأراضي المغربية عام 2013، إلا أنه تعرض للخسارة في مباراتين، الأولى أمام جوانزهو الصيني في مباراة الربع نهائي على ملعب أكادير جنوب المغرب، والثانية أمام مونتيري المكسيكي على ملعب مراكش الكبير لتحديد المركز الخامس.

أما فريق أوكلاند فقد حقق الميدالية البرونزية الوحيدة في تاريخ مشاركاته بالبطولة في نسخة عام 2014 على الأراضي المغربية أيضاً، ووقتها هزم صاحب الضيافة "المغرب التطواني" بفارق ركلات الجزاء بعد التعادل 0/0، ثم وفاق سطيف في دور الـ 8، قبل أن يهزم كروز أزول المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث بفارق ركلات الجزاء بعد التعادل 1/1.

تصنيفات