فيتوريا يجهز "مفاجآت عديدة" في قائمة مصر لمواجهة مالاوي

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم - https://www.facebook.com/efasocial/
البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم - https://www.facebook.com/efasocial/
دبي-الشرق

قالت مصادر إن قائمة منتخب مصر التي سيعلنها المدرب البرتغالي روي فيتوريا خلال أيام "ستشهد العديد من المفاجآت".

وتستعد مصر لمواجهة مالاوي في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في ساحل العاج مطلع العام المقبل.

وأعلن فيتوريا قبل أيام قائمة المحترفين وضمت 9 لاعبين هم.. محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) وأحمد حجازي وطارق حامد (اتحاد جدة السعودي) وأحمد حسن "كوكا" (ألانيا سبور التركي) وسام مرسي (ايبسويتش تاون الإنجليزي) وأحمد حمدى (مونتريال الكندي) ومصطفى محمد (نانت الفرنسي) وعمر مرموش (فولفسبورغ الألماني) وإمام عاشور (ميتيلاند الدنماركي).

وينتظر أن يعلن المدرب البرتغالي أسماء اللاعبين المحليين الخميس المقبل.

 أضافت المصادر في تصريحات لـ"الشرق"،الاثنين، أن المدرب قرر تقليص عدد اللاعبين المستدعين من الأهلي والزمالك لأنه "باستثناء 3 أو 4 لاعبين فقط، لا يرى فارقاً كبيراً بين لاعبي الفريقين وأغلب لاعبي الأندية المصرية الأخرى".

وتابعت: "حصة الزمالك ستكون أقل. ربما يتواجد لاعباً واحداً أو اثنين فقط. في المقابل، سيوجه المدرب استدعاءً لعدد كبيرٍ من لاعبي الأندية الأخرى".

وأكدت أن المدرب البرتغالي لا ينوي إجراء تغيير على مركز حراسة المرمى، حيث يفضل الاعتماد على حارس الأهلي محمد الشناوي رغم الانتقادات الكثيرة التي يتلقاها مؤخراً بسبب تعدد أخطائه مع الفريق الأحمر.

واستهلت مصر مشوارها في التصفيات الإفريقية بالفوز على غينيا (1-0) قبل أن تتلقى هزيمة بهدفين نظيفين من إثيوبيا، وكان إيهاب جلال مديراً فنيا لمصر في المواجهتين قبل إقالته.

وبعد جولتين من التصفيات، تتساوى فرق المجموعة.. إثيوبيا ومالاوي وغينيا ومصر في عدد النقاط، برصد 3 نقاط لكل منهم.

ويتصدر المنتخب الإثيوبي الترتيب بفارق الأهداف (+1) في حين يتذيل منتخب "الفراعنة" الترتيب حيث سجل هدفاً واستقبلت شباكه هدفين.

تصنيفات