فياريال يُعلن دعمه الرسمي لأليكس بايينا في قضيته ضد فالفيردي

time reading iconدقائق القراءة - 2
أليكس بايينا وتشواميني في مباراة ريال مدريد وفياريال في الليغا 8-4-2023 - twitter/@alexbbaena
أليكس بايينا وتشواميني في مباراة ريال مدريد وفياريال في الليغا 8-4-2023 - twitter/@alexbbaena
دبي -محمود ماهر

أعلنت إدارة نادي فياريال الإسباني دعمها التام للاعب وسط الفريق أليكس بايينا، بعد حادثة اللكم التي تعرض لها من جانب نجم ريال مدريد فيدي فالفيردي ليلة أمس السبت.

واعتدى فيدي فالفيردي على أليكس بايينا بالضرب، الليلة الماضية أثناء توجه باينا إلى حافلة فياريال بعد انتهاء المباراة التي خاضها فريق مقاطعة كاستيلون على ملعب ريال مدريد سانتياغو برنابيو.

وقرر اللاعب الإسباني الشاب عدم السكوت عن حقه بتقديم شكوى رسمية ضد الدولي الأوروغوياني فيدي فالفيردي أمام الشرطة المحلية.

وتفاعلت إدارة فياريال مع قرار بايينا بنشر بيان عبر الموقع الرسمي للنادي، قالت فيه "مرة أخرى، يُؤكد فياريال رفضه لأي تصرف عنيف، ويؤمن إيماناً راسخاً بمساندة أليكس باينا، والذي سندعمه طوال هذه القضية".

ووقعت عدة احتكاكات ومناوشات بين أليكس بايينا وفيدي فالفيردي في منتصف الملعب، لا سيما خلال الشوط الثاني من المباراة، في استمرار للخلاف الذي نشب بينهما في مباراة 19 يناير الماضي على ملعب إل مدريغال (لاسيراميكا)، ما دفع فالفيردي نحو الانتظار لحين الخروج من الملعب للانتقام بتوجيه لكمة قوية في وجه اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً.

وادعت صحيفة "ماركا" أن مصدر مُقرب من فالفيردي أقرّ بتفاصيل الحادثة، قائلاً أنه يرجع إلى مباراة بين فياريال وريال مدريد في كأس ملك إسبانيا، في 19 يناير الماضي، إذ أن بايينا "ركل فيدي وقال له: إبكِ الآن لأن ابنك لن يولد".

وزاد معسكر فالفيردي أن الأمر لم يتطوّر أكثر من ذلك آنذاك، مستدركاً أن لاعب فياريال "قال له اليوم أمراً آخر، ممّا أغضب فيدي. انتظره وأبلغه بضرورة ألا يعبث مع الأسرة".

إذاعة "كادينا سير" بثّت أن فالفيردي قال لبايينا: "قُلْ لي الآن ما قلته لي على الملعب عن ابني"، فكرر لاعب فياريال ذلك، وتلقى لكمة فوراً.

معلوم أن فالفيردي وزوجته مينا بونينو، كانا على وشك فقدان الطفل الذي تحمله زوجته.

جدير بالذكر عودة أليكس بايينا إلى صفوف فياريال مطلع هذا الموسم بعد انتهاء إعارته الناجحة مع نادي جيرونا التي انتهت بعودة الفريق إلى دوري الأضواء والشهرة "لا ليغا".

تصنيفات