فياريال يستفيد من تعادل سوسيداد بفوز عريض على إسبانيول

time reading iconدقائق القراءة - 2
كابوي يسجل ثنائية في فوز فياريال على إسبانيول في الليغا 4-2 يوم 27 أبريل 2023 - Villarreal website
كابوي يسجل ثنائية في فوز فياريال على إسبانيول في الليغا 4-2 يوم 27 أبريل 2023 - Villarreal website
دبي -محمود ماهر

استفاد نادي فياريال من التعادل السلبي الذي تعرض له ريال سوسيداد أمام ريال بيتيس في افتتاح الجولة 31 من الدوري الإسباني، محققاً فوز غاية في الأهمية على ضيفه إسبانيول بنتيجة 2/4، في ختام الجولة ذاتها، مساء اليوم الخميس 27 أبريل، ليستعيد آماله في المنافسة خلال السبع جولات المتبقية على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وتراجعت آمال فياريال في المنافسة على المركز الرابع خلال الجولتين الماضيتين بسبب تعرضه لخسارتين متتاليتين أمام بلد الوليد وإشبيلية، بالتزامن مع خسارة وفوز لريال سوسيداد أمام أثلتيك بلباو ورايو فاييكانو - على الترتيب -.

لكن من حسن طالع فريق الغواصات الصفراء، سقط منافسه الرئيسي على المركز الرابع في فخ التعادل على ملعب ريال بيتيس في الأندلس ليلة أمس الاربعاء، ليحصل على فرصة تقلص الفارق أمامه لـ 5 نقاط، ويُشعل معه الصراع خلال ما تبقى من مباريات موسم 2023/2022.

اضغط هنا للتعرف على أرقام وإحصائيات المباراة

ورفع فياريال رصيده لـ 50 نقاط، متقدماً على ريال بيتيس السادس بفارق نقطة واحدة، بينما ظل ريال سوسيداد في المركز الرابع برصيد 55 نقطة.

الغواصة تضرب بقوة في شوط واحد

ضرب فريق الغواصة الصفراء بكل قوته خلال الشوط الثاني بتسجيل 4 أهداف متتالية، ليعوض ما جرى في الشوط الأول عندما أضاع العديد من الفرص السهلة، وسط تألق غير عادي من حارس إسبانيول باتشيكو، الذي أبعد 3 تصويبات خطيرة للغاية.

وتلقت شباك فياريال هدف عكس سير اللعب خلال الشوط الأول، عند الدقيقة 45 بتصويبة صاروخية للاعب غافي بوادو من داخل منطقة الجزاء، عانقت الزاوية الضيقة للحارس بيبي رينا.

وأثار الهدف الكثير من الجدل بين جمهور فياريال، في مدرجات ملعب لا سيراميكا، نظراً لتسلل اللاعب خوسيلو وتداخله في لعبة الهدف عند تسلم غافي للكرة.

واستغرق حكم المباراة حوالي 3 دقائق لمراجعة لعبة الهدف بواسطة تقنية الفيديو المساعد، وبعد سلسلة من المداولات قرر احتسابه وسط غضب الجمهور.

ووضع فياريال حداً لتأخره في النتيجة، بتسجيل هدف التعادل 1/1 في الدقيقة 53، مستغلاً التراجع الفني لإسبانيول.

تكفل لاعب الوسط الفرنسي إيتيان كابوي بتسجيل هدف التعادل بمساعدة من زميله داني باريخو.

وفي الدقيقة 63 أضاف داني باريخو الهدف الثاني بمتابعة لركلة جزاء سددها وتصدى لها الحارس باتشيكو.

وخلال الوقت الذي سعى فيه فياريال لإحراز هدف ثالث، تلقى صفعة قوية في الدقيقة 73، عندما نجح هداف إسبانيول خوسيلو في تسجيل هدف التعادل 2/2 بعد تمريرة من مهاجم البرسا السابق مارتن برايثوايت.

ورفض المدير الفني لفياريال، كيكي سيتين، إجراء أي تغيير، والمواصلة بنفس التشكيلة، بسبب ثقته الكبيرة في قدرتهم على إضافة المزيد من الأهداف.

وبالفعل تمكن الجناح السنغالي السريع، نيكولاس جاكسون، من وضع فياريال في المقدمة من جديد، بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 80 بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء في الزاوية الضيقة للحارس.

وتحصل نيكولاس جاكسون على تمريرة طولية من ألبيرتو مورينو في عمق دفاع إسبانيول، ضربت مصيدة التسلل بخطوة واحدة، لينطلق وينفرد قبل التسديد بقدمه اليسرى من داخل المنطقة.

وقتل كابوي المباراة لصالح فياريال بهدف رابع في الدقيقة 92 بمتابعة مثالية لكرة عرضية من ركنية نُفذت على القائم القريب، شتتها أحد المدافعين بشكل خاطيء، لتجد الفرنسي الذي سدد بلمسة واحدة على الطائر على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 95 طُرد لاعب إسبانيول إيدو إكسبوسيتو بالبطاقة الحمراء المباشرة بعد تدخل خشن على ساق الجناح النيجيري سامويل شوكويزي.

تصنيفات