فياريال يستثمر هدية جيرونا ويهزم بلباو بخماسية في الليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
نيكولاس جاكسون يسجل سادس هدف في 4 مباريات متتالية مع فياريال بموسم 2023/2022 - Villarreal web site
نيكولاس جاكسون يسجل سادس هدف في 4 مباريات متتالية مع فياريال بموسم 2023/2022 - Villarreal web site
دبي -محمود ماهر

استثمر نادي فياريال تعثر ريال سوسيداد في فخ التعادل الإيجابي 2/2 أمام جيرونا، وتمكن من الفوز بنتيجة عريضة أمام ضيفه أثلتيك بلباو في إطار مباريات الجولة 34 من الدوري الإسباني، مساء اليوم السبت، ليقرب نفسه خطوة جديدة من المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أضاف فياريال بهذا الفوز 3 نقاط جديدة إلى رصيده بالفوز العريض الذي حققه على أثلتيك بلباو بنتيجة 1/5، على ملعب لا سيراميكا، ليصبح في جعبته 57 نقطة بفارق 5 نقاط فقط عن سوسيداد قبل 4 جولات من نهاية الموسم.

واستعاد ريال بيتيس آماله للعودة في المنافسة على المركز الرابع بعد تعادل سوسيداد على ملعبه انويتا أمام جيرونا بنتيجة 2/2، حيث يمتلك 52 نقطة ولا تزال لديه مباراة أمام رايو فاييكانو بعد غد الاثنين في ختام الجولة 34.

وأنهى فياريال الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما أليكس بايينا ونيكولاس جاكسون في الدقيقتين 24 و37، مقابل هدف لبلباو أحرزه اللاعب أوهيان سانسيت من ركلة جزاء أحتسبت في الدقيقة 45+3.

مع بداية الشوط الثاني واصل النجم السنغالي نيكولاس جاكسون تألقه بتسجيل الهدف الثالث لفياريال، عند الدقيقة 50، ليرفع رصيده لـ 9 أهداف هذا الموسم، من بينهم 6 أهداف في آخر 4 مباريات بفضل إعادته للتشكيل الأساسي بعد فترة طويلة من الغياب بداعي الإصابة.

ولم تفلح تعديلات المدرب الأسبق لفياريال، إرنيستو فالفيردي، بعد إشراك كل من فيسجا وإيكر مونياين ودي ماركوس في الدقيقة 59، فقد تلقت شباك بلباو هدف رابع في الدقيقة 61 بنيران صديقة للاعب أيتور باريديس.

وشهدت الدقيقة 90 إضافة فياريال للهدف الخامس عن طريق أليكس بايينا بعد تمريرة من لاعب الوسط البديل مانو تريغويروس الذي أخذ مكان يريمي بينو في الدقيقة 82.

ورغم الخسارة على ملعب فياريال (إل مدريغال سابقاً) ظل أثلتيك بلباو ضمن المرشحين لاحتلال المركز السابع المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل.

ويحتل جيرونا المركز السابع برصيد 48 نقطة بعد تعادله مع ريال سوسيداد، بفارق نقطة واحدة عن بلباو الثامن وأوساسونا التاسع.

تصنيفات