فياريال يرفض خدمة الأتلتي ويُهدي سوسيداد مقعد دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
نيكولاس جاكسون في مباراة رايو فاييكانو وفياريال في الليغا 28-5-2023 - villarreal@web
نيكولاس جاكسون في مباراة رايو فاييكانو وفياريال في الليغا 28-5-2023 - villarreal@web
دبي -محمود ماهر

أهدى نادي فياريال منافسه ريال سوسيداد التأهل الرسمي إلى دوري أبطال أوروبا، قبل انتهاء منافسات الدوري الإسباني بجولة واحدة، بعد الخسارة المُفاجئة التي مُني بها على ملعب رايو فاييكانو في الجولة 37 مساء اليوم الأحد بنتيجة 1/2.

تلقت شباك فياريال لهدف في الدقيقة 56 عن طريق راؤول دي توماس بصناعة تشافاريا، بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تحرك المدير الفني للغواصات الصفراء كيكي سيتين بإجراء تغييرين متتاليين في الدقيقتين 62 بنزول لو سيلسو وجيرارد مورينو بدلاً من تيراتس وشوكويزي، لكن دقيقة واحدة وتلقت شباك الفريق لهدف قاتل بواسطة اللاعب إيساك بالازون بمساعدة سانتي كوميسانيا.

كثف فياريال محاولاته خلال الدقائق العشر الأخيرة لتقليص الفارق، لينجح لاعبه البديل جيوفاني لو سيلسو في تسجيل هدف عند الدقيقة 83 بمساعدة الظهير الأيسر ألفونسو بيدرازا، لكن ما تبقى من وقت لم يسعف فياريال لتسجيل هدف التعادل واللعب على النقاط الثلاث، رغم تلقيه لأخبار خلال الشوط الثاني بتأخر سوسيداد أمام الأتلتي.

ولم يستفد فياريال من خسارة ريال سوسيداد على ملعب أتلتيكو مدريد في الجولة نفسها بنتيجة 1/2، ليبقى الفارق بين المركزين الرابع والخامس كما هو 5 نقاط، لينتهي الصراع الذي انطلق من بعد فوز فياريال على سوسيداد مطلع الشهر الماضي.

ونافس فياريال خلال الموسم الحالي في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرانس ليغ" إلا أنه ودع بسبب الخسارة على ملعبه أمام أندرلاخت البلجيكي بهدف الجزائري إسلام سليماني في إياب الدور ثمن النهائي.

وسيتواجد فياريال - حامل لقب الدوري الأوروبي عام 2021- بشكل مباشر في دور مجموعات الدوري الأوروبي الموسم المقبل، بعدما ضمن احتلال المركز الخامس بفارق 6 نقاط عن ريال بيتيس الذي ضمن هو الآخر تأهله للدوري الأوروبي بعد فوزه على ملعب جيرونا مساء اليوم ليبتعد بفارق 9 نقاط عن أوساسونا السابع.

تصنيفات