فياريال يحرج ريال مدريد ويهزمه بثلاثية في سانتياغو برنابيو

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيدير ميليتاو وبيدرازا في مباراة ريال مدريد وفياريال في الليغا 8-4-2023 - Reuters
إيدير ميليتاو وبيدرازا في مباراة ريال مدريد وفياريال في الليغا 8-4-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

أحرج فياريال مضيفه ريال مدريد في قمة مباريات الليغا اليوم السبت 8 أبريل 2023، وهزمه بنتيجة 3/2، ضمن الجولة 28 من المسابقة، بعد أن كان متأخراً بنتيجة 1/2 حتى الدقيقة 71، تحت أنظار 65 ألف متفرج حضروا من مدرجات ملعب سانتياغو برنابيو.

وتسبب هذا الفوز في تجمد ريال مدريد عند النقطة 59 في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد الذي ستكون أمامه فرصة الآن للاقتراب أكثر من المركز الثاني إذا ما انتصر خارج قواعده أمام راييو فاييكانو يوم غد الأحد لحساب الجولة ذاتها.

بينما تقدم فياريال للمركز الخامس بشكل مؤقت برصيد 47 نقطة بفارق نقطتين عن ريال بيتيس الذي تنتظره مباراة غداً على ملعبه في الأندلس أمام فريق الغواصة الصفراء الآخر "قادش".

شوكويزي يُبهر جمهور الريال

تأخر فياريال في مباراة اليوم أمام ريال مدريد بهدف من نيران صديقة للمدافع باو توريس بعد فشله في تصحيح هفوة بيبي رينا بعدما مرت منه الكرة العرضية التي أرسلها فينيسيوس جونيور من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 16.

اضغط هنا للتعرف على أرقام واحصائيات المباراة

رغم التأخر المُبكر في النتيجة، لم يتأثر فياريال معنوياً أو فنياً، وواصل تنفيذ الخطة التي دخل بها المباراة، بالاكثار من الاستحواذ والسيطرة على الكرة في منتصف الملعب، ليقوده التحكم في إيقاع اللعب نحو تسجيل هدف التعديل عند الدقيقة 39.

وكلل نجم الشوط الأول من جانب فياريال، صامويل شوكويزي، مجهوده الكبير في تهديد دفاعات ريال مدريد، بتسجيل هدف التقدم بمهارة فردية عالية بعد حصوله على تمريرة في العمق الدفاعي من الأرجنتيني لو سيلسو.

وراوغ شوكويزي بدهاء وذكاء على حدود منطقة جزاء ريال مدريد ليخدع المدافع ناتشو فيرنانديز وإيدير ميليتاو في مراوغة واحدة، قبل أن يسدد في زاوية صعبة على الحارس تيبو كورتوا الذي لم يتوقعها، ليبهر جميع الحاضرين بمهاراته الفردية العالية.

في الشوط الثاني استعاد ريال مدريد تقدمه بهدف جديد حمل توقيع فينيسيوس جونيور بمساعدة من داني سيبايوس في الدقيقة 48.

ومر فينيسيوس جونيور بانسيابية حركية غير عادية بين 3 مدافعين ليتوغل داخل المنطقة قبل أن يسدد في المرمى بطريقة صعبة على الحارس بيبي رينا.

واستطاع فياريال تعديل النتيجة برأسية للاعب الجزائري عيسى ماندي، لكن تقنية الفيديو المساعد أكدت وجود تسلل عليه لحظة تحصله على الكرة العرضية من الركنية.

ولم يتوقف فياريال عن المحاولة حتى تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 70 بمتابعة لكرة عرضية أرسلها نجم المباراة الأول صامويل شوكويزي من الجهة اليمنى.

وعاد صامويل شوكويزي في الدقيقة 80 ليُحرز هدف تقدم فياريال 3/2 بتصويبة مقوسة رهيبة من خارج منطقة جزاء ريال مدريد عانقت المقص الأيمن للحارس تيبو كورتوا.

تصنيفات