دافيد فوفانا لاعب مولده النرويجي قبل انضمامه لنادي تشيلسي - TWITTER/moldefk.no

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

فوفانا: من شوارع أبيدجان إلى أحد كبار إنجلترا

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

حسم تشيلسي الإنجليزي صفقته الأولى في الميركاتو الشتوي، بضم المهاجم الإيفواري دافيد داترو فوفانا، هداف نادي مولده النرويجي، الذي بدأ مشواره من الدرجة الثالثة في كوت ديفوار.

وسينضم فوفانا (20 عاماً) إلى البلوز في الأول من يناير المقبل، في صفقة وصفتها الصحافة النرويجية بالضخمة والقياسية في تاريخ الأندية المحلية.

وقاد دافيد فوفانا فريقه مولده إلى التتويج بلقب الدوري النرويجي الموسم الماضي، حيث أنهى الموسم برصيد 15 هدفاً، ليحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري، كما سجل 3 ثنائيات.

ويعتبر فوفانا من مشجعي تشيلسي منذ طفولته بسبب إعجابه الكبير بهداف منتخب كوت ديفوار السابق ديدييه دروجبا، الذي تألق وخطف الأضواء في الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة البلوز.

"لقد بدأت لاعباً في الشوارع"

نشأ دافيد داترو فوفانا في أحياء العاصمة الإيفوارية أبيدجان، ومنها بدأ مسيرته الكروية حين إلتحق في سن مبكرة بنادي أبيدجان سيتي الناشط بالدرجة الثالثة.

ويقول فوفانا حول بدايته في عالم كرة القدم: "لقد بدأت لاعباً في الشوارع. لست مثل الآخرين، لست متعلماً. لست من نتاج الأكاديميات، ولكن كل شيء يأتي من الشوارع".

وأضاف: "كرة القدم في الشوارع لديها القليل من كل شيء، لأنك تلعب بأهداف صغيرة. يجب أن تكون دقيقاً للغاية للتسجيل."

وانتقل فوفانا في صيف 2019 معاراً إلى فريق أكاديمية أمادو ديالو في الدرجة الأولى الإيفوارية، ليفجر طاقته الهجومية، وينجح في تسويق نفسه نحو الدوريات الأوروبية من بوابة نادي مولده النرويجي في صفقة قدرت بـ700 ألف دولار.

وحقق فوفانا بداية قوية مع فريقه مولده النرويجي، حين دشن باكورة أهدافه بالتسجيل في أول مباراة رسمية، وكان ذلك في الدوري الأوروبي في 18 فبراير 2021. حيث شارك بديلاً في الدقيقة 64 لينجح في قلب خسارة فريقه إلى تعادل ثمين 3-3.

ولعب فوفانا مع منتخب كوت ديفوار في الفئات السنية تحت 16 عاماً وتحت 18 عاماً، كما شارك في بطولة غرب إفريقيا للشباب سنة 2019، ومثل منتخب كوت ديفوار في تصفيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين "الكاميرون 2020".

وظهر فوفانا لأول مرة مع منتخب كوت ديفوار الأول في لقاء ودي ضد المنتخب البوروندي في نوفمبر الماضي.